رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هذه فوائد زيت التين الشوكي لعلاج مشاكل الشعر

هذه فوائد زيت التين الشوكي لعلاج مشاكل الشعر

المرأة والأسرة

العناية بالشعر

هذه فوائد زيت التين الشوكي لعلاج مشاكل الشعر

وكالات 26 أبريل 2017 13:30

يعد زيت التين الشوكي من أهم الزيوت المفيدة والمناسبة لحل جميع مشاكل الشعر، فق سمي هذا الزيت بـ زيت الجمال وذلك لأنه غني بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية التي تفيد الشعر.

 

يحتوي أيضًا على العديد من الألياف الضرورية والمواد المضادة للأكسدة ونسب عالية من الفيتامينات وخاصة فيتامين c لتقوية الشعر وإعطائه اللمعان والنعومة الفائقة التي تتمناها كل امرأة. 

 

زيت التين الشوكي من الزيوت الطبيعية الخالية من أي مواد كيميائية ضارة بالشعر، ويعتبر من أهم العلاجات الطبيعية التي تعالج الشعر وله فوائد عديدة لمنح الشعر النعومة واللمعان ومن هذه الفوائد:

 

1 - علاج الشعر الجاف:

الشعر الجاف والخشن والهائش يزعج الفتيات كثيرا، لأنهن يفتقدن نعومة وملمس الشعر الجميل. وهناك منقذ حقيقي لحل هذه المشكلة وهو زيت التين الشوكي أو زيت الصبار الذي يكون غذاء مثاليا لفروة الرأس حيث يقوم بتنشيط الدورة الدموية للجسم، ويمنح الجهاز المناعي قدرة خاصة للتقليل من جفاف الشعر.

 

قومي بوضع القليل من قطرات زيت الصبار على شعركِ وافركي فروة الرأس جيدًا. اتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اغسلي شعركِ وشطفيه جيدًا ذلك لترطيب وتغذية الشعر الجاف والهائش.

 

2- يمنع تساقط الشعر:

يعد تساقط الشعر من أحد الأضرار التي تصيب الشعر ويرجع ذلك لعدم إعطاء الشعر التغذية السليمة والصحية والمناسبة للشعر. ويحتوي زيت التين الشوكي على العديد من الخصائص المفيدة للشعر ولأنه غني بالفيتامينات فإنه يساعد على تقوية الشعر وتغذيته جيدًا، والتخلص من مشكلة تساقط الشعر وتقوية بصيلات الشعر الضعيفة والمتساقطة.

 

أثبتت دراسة صينية أن زيت التين الشوكي مفيد جدًا لعلاج تساقط الشعر، ونصحت هذه الدراسة أصحاب تساقط الشعر بعمل حمام زيت للشعر المتساقط مرة كل أسبوع وذلك عن طريق وضع لب الصبار في الخلاط الكهربائي وضربه جيدًا ثم يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة ساعتين على الأقل ثم يشطف بالماء جيدًا.

 

3- يساعد في نمو وإطالة الشعر:

تساعد أوراق التين الشوكي علي زيادة نمو الشعر ويقوم بمعالجة مشكلة الصلع وله قدرة هائلة وفعالة وسريعة في نمو الشعر بفاعلية كبيرة. يحتوي أيضًا على المعادن مثل الماغنسيوم والزنك والحديد والكالسيوم وغيرها من المعادن الأخرى التي توفر الغذاء اللازم للشعر والمناسب لفروة الرأس والمفيدة جدًا لنمو الشعر بشكل صحي.

 

ضعي بضع قطرات من زيت الصبار مع القليل من الثوم ويتم خلط المزيج جيدًا وضعيه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء وهذا الخليط يساعد كثيرا في تكثيف انبات الشعر بشكل ملحوظ.

 

4- يعالج تقصف الشعر:

يعتبر زيت التين الشوكي علاجا قويا وفعالا لحل مشكلة تقصف الشعر التي تفقد نعومة ولمعان وحيوية الشعر. ويحتوي أيضًا علي نسب عالية من الفيتامينات مثل: فيتامين "أ" وفيتامين "ج" وفيتامين "ه‍".

 

قومي بغلي زيت النارجيل مع لب الصبار لمدة 5 دقائق على النار ثم ضعيه في زجاجة صغيرة واتركيه حتى يبرد تمامًا واستخدمي هذا الخليط كحمام زيت مرة واحدة أسبوعيًا. يساعد أيضًا في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف ويمنحك شعرا لامعا وصحيا.

 

5- يقضي على القشرة

يتميز زيت التين الشوكي بأن لديه خصائص عديدة مضادة للبكتريا والفطريات والفيروسات والميكروبات والالتهابات أيضًا. ويحتوي على مركب الأثر كينون الذي يعمل على تطهير وتنظيف فروة الرأس من القشرة.

 

يعتبر هو العلاج الأمثل لحل مشكلة القشرة التي قد تسبب الكثير من الانزعاج والتوتر. يمكن تحضير القليل من قطرات زيت التين الشوكي أو زيت الصبار مع القليل من الخل. قومي بدهن هذا المزيج على الشعر لإزالة القشرة من فروة الرأس تمامًا وهو من الزيوت المنعشة والتي تمحي الشعور بالتوتر والقلق بمجرد من الانتهاء من دهنه على الشعر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان