رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

5 مكونات طبيعية لتفتيح البشرة

5 مكونات طبيعية لتفتيح البشرة

المرأة والأسرة

تفتيح البشرة

5 مكونات طبيعية لتفتيح البشرة

وكالات 26 أبريل 2017 13:17

مما لا شك فيه أن نضارة البشرة و صفاءها من أهم ما يشغل بال النساء. وبالتالي يقمن بصرف الكثير على مستحضرات العناية بالبشرة لتحقيق النتيجة المرجوة وتفتيح البشرة من البقع الداكنة.

 

أحيانًا تسبب منتجات العناية بالبشرة نتائج عكسية بما فيها من مواد ومكونات كيميائية تضر البشرة بعد فترة من الاستخدام، كما أن تغيير لون البشرة وظهور البقع الداكنة من أكثر الأمور التي تزعج السيدات.

 

من حسن الحظ، هناك العديد من الوصفات المنزلية البسيطة غير المكلفة تساعدكِ على تفتيح لون البشرة و ظهورها بلون موحد وجذاب:

 

وصفة الليمون و العسل

تعد الليمون و العسل من المكونات التي أثبتت فعاليتها على مدار تجارب العديد من النساء. لهما تأثير فعال في محاربة التجاعيد و إزالة البقع الداكنة من البشرة. هذه الوصفة تتطلب الإستمرارية للحصول على نتيجة مرضية.

 

ادهني وجهكِ بالكامل مستخدمة عصير الليمون و العسل عدا منطقة العينين. تأكدي من عدم حساسية بشرتكِ أولًا أو وجود أي جروح في وجهكِ حتى لا يحدث أي إلتهاب. استمري على هذا الوضع لمدة دقيقة كاملة. اغسلي وجهكِ بماء فاتر ثم بارد لغلق المسام المفتوحة. هذه الوصفة تقضي على خلايا الجلد الميتة و إزالة البقع الداكنة. سوف تحصلين على بشرة نضرة و ذات ترطيب عال في آن واحد.

 

وصفة زيت الزيتون والنشا

هذه الوصفة من الوصفات البسيطة و السهلة التي لها تأثير فعّال في الحصول على بشرة ذات لون موحد.

 

أحضري ملعقة كبيرة من النشا، ملعقة كبيرة من الفازلين، ملعقة كبيرة من ماء الورد، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و ثلاثة ملاعق كبيرة من عصير الليمون. قومي بخلط الفازلين بماء الورد و زيت الزيتون جيدًا. اضيفي النشا بشكل تدريجي حتى تذوب باقي المكونات.

 

ضعي عصير الليمون على هذا الخليط لتحصلي على كريم ثم قومي بوضعه بالكامل على وجهكِ يومياً قبل الخلود إلى النوم بساعة. اغسلي وجهكِ بماء بارد و سوف تلاحظين الفرق في الحال بشرة فاتحة حتى 3 درجات.

 

وصفة بذور السمسم و الكركم

 

لبذور السمسم فوائد عديدة على البشرة، الشعر والتخسيس أيضاً. هذه الوصفة تغذي البشرة وتكسبها نضارة طبيعية و تفتيح. 

 

قومي بمزج ملعقة واحدة من بذور السمسم مع ملعقة من الكركم. إعجنيهم بالماء حتى تحصلي على عجينة ناعمة ثم ضعيها على وجهكِ. اتركيها لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل وجهكِ بالماء البارد. احرصي على عمل هذا المزيج مرتين إسبوعيًا حتى تحصلي على أفضل نتيجة.

 

يمكنكِ أيضًا وضع زيت بذور السمسم  على وجهكِ عند تعرضكِ المباشر لأشعة الشّمس، حيث يعمل هذا الزيت كواقي طبيعي من هذه الأشعة التي تسبب البقع الداكنة و ظهور التجاعيد على البشرة.

 

وصفة البطاطس والعسل

تعمل البطاطس على تفتيح البشرة بشكل كبير، فهي عامل هام من العوامل التي تقضي على البقع الداكنة.

 

هي علاج خام للتفتيح. اسلقي البطاطس، اهرسيها و امزجيها بملعقة كبيرة من العسل. قومي بوضع الخليط على المنطقة المراد تفتيحها و اتركيها لمدة 15 دقيقة. من الأفضل إستخدام هذه الوصفة مرة أو مرتين يوميًا. سوف ترين الفرق بعد الإستمرار عليها لعدة أسابيع، فهي حقاً وصفة فعالة لإحتواء البطاطس على كمية كبيرة من النشا التي تساعد على التفتيح سريعًا.

 

وصفة الحليب والأرز

يتم عمل هذا المزيج من خلال خلط ثلاثة ملاعق من الأرز المطحون، ملعقة واحدة نشا ونصف ليمونة بشكل جيد. قومي بوضع القليل من الحليب إلى أن تمتزج المكونات، ثم بللي قطع صغيرة من القطن في هذا المزيج لمدة دقيقة واحدة.

 

بحركات دائرية رقيقة مرري المزيج على بشرتكِ واتركيه إلى أن يجف. ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر ثم البارد، ونظفي وجهكِ بغسول الوجه اليومي، واحرصي على الإستمرار في عمل هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا. يمكنكِ حفظ الكمية الزائدة بالثلاجة لمدة لا تزيد عن 48 ساعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان