رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كيف تبدين في مظهر أصغر سنًا؟

كيف تبدين في مظهر أصغر سنًا؟

المرأة والأسرة

افضل طريقة لتبدي اصغر سنا

كيف تبدين في مظهر أصغر سنًا؟

وكالات 25 أبريل 2017 10:59

تسعى كل امرأة إلى أن تظهر أصغر سناً عن عمرها الحقيقي وبإطلالة جذابة. نجدها دائماً تقوم بمتابعة آخر خطوط وأزياء الموضة وآخر صيحات قصات الشعر وآخر ما يتم ترويجه في مجال المكياج والعناية بالبشرة وعمليات التجميل.
 

تغفل بعض النساء عن الأساليب البسيطة التي يجب إتباعها لتضمن مقاومة علامات تقدم عمر البشرة والشيخوخة.

ونعرض لكِ 5 خطوات على المرأة إتباعها حتى تحصل على شكل أصغر سناً. يمكن عمل هذه العلاجات للبشرة والشعر والتخسيس وحتى المرأة الحامل ومرضى السكرى في المنزل للحفاظ على الظهور بمظهر أصغر عمراً وصحة جيدة.  
 

1- علاج طبيعي للهالات السوداء

تتعدد الأسباب التي تؤدى إلى تكون الهالات السوداء والتي من بينها الشيخوخة وكثرة البكاء والجلوس لساعات طويلة أمام جهاز الحاسب الآلي.

عدم أخذ قسط كافي من النوم وإتباع نظام غذائي غير متوازن. لذلك نرى أن هناك رجال ونساء من مختلف الفئات العمرية يعانون من الهالات السوداء.

تعد الهالات السوداء ليست بمشكلة خطيرة يمكن التخلص منها بسهولة من خلال القيام بدهن القليل من زيت اللوز عليها وتدليكها وتركها ليلاً وغسلها بالماء البارد صباحاً ويتم تكرارها يومياً لحين اختفاء الهالات السوداء تماماً.

يمكن وضع الخيار البارد على منطقة الجلد المصاب لمدة 10 دقائق ثم غسل المنطقة بالماء.


2- علاج طبيعي لتساقط الشعر

تؤدى الكثير من الأسباب إلى تساقط الشعر من بينها نقص التغذية المناسبة والضغط النفسي والقلق والشيخوخة وعدم التوازن الهرموني وفقر الدم.

يجب استشارة الطبيب لتحديد السبب المحدد لأخذ العلاج المناسب. يمكن عمل علاج طبيعي بالمنزل باستخدام الصبار الذي يساهم بشكل كبير في تقوية الشعر والحد من تساقطه نظراً لأنه يحتوي على الانزيمات التي تعزز نمو الشعر الصحي وخصائص قلوية تساعد على منع تساقط الشعر. يساهم الاستخدام المنتظم في تخفيف حكة فروة الرأس. والحد من احمرار والتهاب فروة الرأس. ضعيه على الشعر من 4 الى 6 ساعات يومياً.
 

3- علاج طبيعي لتفتيح البشرة

يجب عليكِ أن تهتمي ببشرة الوجه لأنها أساس نضارتكِ وتألقكِ وذلك باستخدام عصير الليمون. فكل ما عليكِ أن تقومي بوضع عصير الليمون على الوجه واليدين لمدة 20 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء البارد مما يعمل يساهم في زيادة تفتيح البشرة نظراً لأنه يحتوي فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعمل على نضارة الجلد. يمكنكِ خلط ملعقة صغيرة من العسل والليمون جيداً ثم ضعيه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه.

يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة ويحافظ على نضارتها ويجعل الجلد أكثر نعومة. فقط واظبى عليها وسوف تجدين الفرق بنفسكِ.
 

4- مشروب طبيعي لخسارة الوزن الزائد

يعد الوزن الزائد من أكثر الأمور التي تزعج المرأة بشكل خاص.  تحرص المرأة دائماً على الحفاظ على رشاقتها وعدم اكتساب الوزن الزائد من خلال إتباعها نظام غذائي صحي. بالإضافة إلى حرصها على تناول المشروبات الطبيعية التي يوجد في كل منزل للحد من زيادة وزنها.

وجئنا لكِ بأفضل مشروب طبيعي يساهم في خسارة الوزن بشكل كبير يصل إلى 7 كيلو في الأسبوع الواحد. احضري ليمونة وملعقتين ونصف قرفة مطحونة ونصف ملعقة زنجبيل مطحون وكوب من الماء المغلي وملعقة من الكمون وضيفي كافة المكونات في الماء المغلي واتركيه قليلاً على النار واتركيه ليهدأ قليلاً ثم إشرابيه.
 

5- علاج طبيعي لترطيب الشفاه

تشقق الشفاه يعد من الأمور المزعجة للغاية والتي تضفي على شكل المرأة نوعاً من الجفاف.  عدم شرب كميات كبيرة من المياه يسبب تشقق الشفاه فالمياه تعمل على ترطيب الجسم وحمايتها من الجفاف.

تجنبي تشقق الشفاه وجفافها قومي بالتخلي عن عضها بأسنانكِ أو بلها باللعاب حيث أنه يحتوي على الكثير من الأملاح التي تتسبب في هذا الجفاف.

يجب أن تحرصي على استخدام الفازلين أو زيت جوز الهند في دهنها يومياً قبل النوم وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة. تأكدي من أنكِ إذا اتبعتي كافة هذه الخطوات سوف تصبحين أصغر سناً لا محالة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان