رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كيف تنظفين فرش المكياج بطريقة صحيحة؟

كيف تنظفين فرش المكياج بطريقة صحيحة؟

المرأة والأسرة

تنظيف فرش المكياج

كيف تنظفين فرش المكياج بطريقة صحيحة؟

وكالات 24 أبريل 2017 10:44

ليست فقط مستحضرات المكياج هي ما تمنحك إطلالة رائعة ومكياج مثالي، لكن تلعب فرش المكياج كذلك دور حيوي في ذلك. تحتاج كل امرأة لامتلاك مجموعة من فرش المكياج الأساسية للحصول على مكياج متقن خالي من العيوب.

بدءاً من فرش توزيع أحمر الشفاه، مكياج الوجه وحتى فرش الآيلاينر ومكياج العين، تختلف أشكال واستخدامات فرش المكياج، لكن عندما يتعلق الأمر بتنظيف فرش المكياج، فتحتاجين لطرق فعّالة، طبيعية وأمنة للحصول على أفضل النتائج دون المساس بخامات الفرش أو إتلافها.

 

نعلم جميعاً أنه مع عدم الاهتمام بتنظيف فرش المكياج، تصبح من أهم الوسائل التي تساعد على انتقال العدوى الفطرية والبكتيرية. كما قد تتسبب في التهابات وحساسية البشرة.

 

جمعنا إليكِ أهم الطرق الطبيعية والآمنة لتنظيف فرش المكياج بسهولة في المنزل، اكتشفيها.


1- شامبو الأطفال

استخدام شامبو الأطفال لتنظيف فرش المكياج هي ضمن الطرق الأكثر فعّالة للتخلص من بقايا المكياج والإفرازات الدهنية من البشرة. يساعد شامبو الأطفال على تنظيف فرش المكياج دون تعريضها للمواد الكيماوية القاسية الموجودة في باقي المنظفات المعتادة.

أضيفي كمية قليلة من شامبو الأطفال إلى وعاء عميق يحتوي على كمية مناسبة من الماء. بعد ذلك، تترك فرش المكياج في هذا الوعاء مع الماء وشامبو الأطفال لمدة 30 دقيقة. بعد مرور الوقت اللازم، تشطف الفرش جيداً تحت الماء الجاري البارد وتترك في الهواء الطبيعي كي تجف تماماً.


2- زيت جوز الهند

نظراً لخواصه المضادة للبكتيريا، يساعد زيت جوز الهند على تطهير وتعقيم فرش المكياج من خلال التخلص من الفطريات والجراثيم المتراكمة عليها. تضاف كمية مناسبة من زيت جوز الهند في وعاء عميق، ثم تغمس فرش المكياج فيه لبعض الوقت.

بعد ذلك، يستخدم الماء والشامبو المعتاد لتنظيف فرش المكياج وشطفها جيداً. استخدام تلك الطريقة لتنظيف فرش المكياج يحافظ على شعيراتها ناعمة وأكثر مرونة.


3- ماء الليمون

عصير الليمون من أفضل المكونات الطبيعية الغنية بالخواص المضادة للفطريات والبكتيريا. كما أنها من الوسائل المجربة لتنظيف فرش المكياج مع الحفاظ عليها بعيداً عن التلف. يضاف عصير ليمونة واحدة إلى نصف لتر من الماء، ثم تنقع فرش المكياج في ماء الليمون وتترك لبعض الوقت.

قومي بفرك فرش المكياج في اتجاه واحد للتخلص من أي بقايا أو رواسب المستحضرات التجميلية تماماً. بعد ذلك، تشطف الفرش جيداً أسفل الماء الجاري وتترك جانباً حتى تجف تماماً في الهواء الطبيعي.


4- زيت الزيتون

استخدام زيت الزيتون لتنظيف فرش المكياج يساعد على إذابة الرواسب وبقايا المكياج العالقة على الفرش. اخلطي القليل من زيت الزيتون مع الماء، ثم تنقع فرش المكياج بداخل خليط الماء وزيت الزيتون لمدة نصف ساعة.

تأكدي من تغطية كافة الشعيرات بشكل جيد أسفل الخليط. بعد ذلك، قومي بتنظيفها جيداً باستخدام يديكِ. بعد مرور الوقت اللازم، تشطف الفرش جيداً باستخدام الماء والشامبو المعتاد. ثم تعرض للهواء الطبيعي كي تجف تماماً.


الطريقة الصحيحة لتجفيف فرش المكياج

من أشهر الأخطاء الشائعة التي نقع فيها جميعاً هي تجفيف فرش المكياج في اتجاه الأعلى. لا يجب عليكِ أبداً استخدام هذا الوضع لتجفيف فرش المكياج، في تلك الحالة يتركز الماء في منطقة التصاق الشعيرات مع جسم الفرشاة، مما قد يضر بالمادة الصمغية المستخدمة. بدلاً من ذلك، قومي بوضع الفرش على منشفة جافة واتركيها لتجف بشكل تلقائي.

 

أيضاً، لا تقومي بتعريض فرش المكياج لأشعة الشمس المباشرة، فقد يضر ذلك أيضاً بالمادة الصمغية لتتسبب في تفكك الفرش والشعيرات. يفضل دائماً تعريض فرش المكياج إما للهواء الجاف أو للمروحة الكهربائية بداخل الغرفة.

 

لا تستخدمي الماء الساخن أبداً لغسيل فرش المكياج، فقد يضر ذلك بالشعيرات ويتلف الفرش بشكل تام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان