رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

استبدلي مزيل مكياجك بواحد من تلك الزيوت الطبيعية

استبدلي مزيل مكياجك بواحد من تلك الزيوت الطبيعية

المرأة والأسرة

ازالة المكياج

استبدلي مزيل مكياجك بواحد من تلك الزيوت الطبيعية

سندس أحمد 24 أبريل 2017 10:37

على الرغم من أهمية استخدام مزيل المكياج لتنظيف البشرة والتخلص من رواسب مستحضرات التجميل، إلا أنه قد يحتوي على نسبة من المواد الكيماوية التي تُعرف بآثارها السلبية على صحة وحيوية البشرة.

تحتوي مزيلات المكياج كذلك على نسبة من الكحول، مما يعمل على قبض المسام، كما لا يساعد على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الرواسب والإفرازات الدهنية.

 

ما رأيك باستبدال أنواع مزيلات المكياج التقليدية بالزيوت الطبيعية؟ تُعرف الزيوت الطبيعية بخواصها الفعّالة لتنظيف بشرة الوجه بعمق مع الحفاظ على الترطيب، كما تساعد كذلك على إذابة بقايا المكياج المقاوم للماء والتي يصعب إزالتها بالطرق المعتادة. مما يمنحك بشرة نقية ونظيفة تماماً بعيداً عن أي أضرار.

 

إليكِ قائمة من الزيوت الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها كمزيل للمكياج:
 

1- زيت جوز الهند

يُستخدم زيت جوز الهند لتنظيف بشرة الوجه وإزالة بقايا المكياج بكفاءة شديدة. كما يتسم بقوامه الخفيف وغير الدهني، مما يساعد على امتصاصه سريعاً داخل خلايا البشرة.

اغمسي قطعة من القطن في زيت جوز الهند واستخدميها لمسح بشرة الوجه جيداً للتخلص من آثار المكياج. إذا كنتِ تعانين من إزالة آثار الماسكارا والآيلاينر المقاوم للماء، فإن زيت جوز الهند هو الحل النهائي لذلك. لا يساعد زيت جوز الهند فقط على إزالة مكياج الوجه، لكن يمنح بشرتك الترطيب العميق.

 

2- زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو الأفضل لصاحبات البشرة الحساسة. يساعد زيت الجوجوبا على إزالة المكياج وتنظيف البشرة بعمق، كما يجنبك التهابات البشرة الشديدة والحساسية الناتجة عن آثار الكحول على البشرة الحساسة. بفضل خواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم، يساعد زيت الجوجوبا كذلك على الوقاية من العدوى الفطرية، كما يمنحك بشرة ناعمة وصحية.

يشبه تركيبه الكيميائي تركيب الإفرازات الدهنية للبشرة، مما يجعله من أفضل الخيارات الصحية للعناية بالبشرة وإزالة المكياج.


3- زيت شجرة الشاي

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فيجب عليكِ الحذر الشديد عند التعامل مع المكياج. استخدام المكياج بشكل مفرط أمر غير محبب، حيث يتسبب في انسداد المسام وزيادة فرص ظهور البثور وحب الشباب. نفس الأمر مع أنواع مزيلات المكياج التقليدية، لذلك يمكنكِ استبدالها بزيت شجرة الشاي.

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل الزيوت المناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب، فزيت شجرة الشاي هو خيارك الأول. استخدمي القليل من زيت شجرة الشاي لتدليك بشرة الوجه، يفضل مزجه مع زيت الأطفال أو زيت الزيتون.


4- زيت بذور العنب

إذا كنتِ تعانين من مشكلات البشرة الدهنية، لا بد وأنكِ تستخدمين زيت بذور العنب. حيث يساعد على منع تراكم الزيوت الزائدة على بشرة الوجه. يتميز زيت بذور العنب بخواص رائعة لتنظيف البشرة، مما يساعد كذلك على إزالة بقايا المكياج بفعّالية. كما يحتوي زيت بذور العنب على مضادات الأاكسدة وفيتامين C، مما يمنحك بشرة صحية نضرة وأكثر نقاءاً.


5- زيت الزيتون

زيت الزيتون بديل مثالي لمزيلات المكياج المعتادة. قد يكون قوامه كثيف نوعاً ما، لكنه رائع للعناية بالبشرة والتخلص من المكياج الكثيف بسهولة. كما يساعد زيت الزيتون على الوقاية من انسداد المسام.

اغمسي قطعة من القطن في زيت الزيتون واستخدميها لمسح بشرة الوجه جيداً. تأكدي من إزالة كافة آثار المكياج بعناية من سطح البشرة، واتركي زيت الزيتون على بشرتك طوال الليل لتحصلي في الصباح على نقاء طبيعي وبشرة ساحرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان