رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

7 خطوات أساسية تمنحك شعر مالس ولامع

7 خطوات أساسية تمنحك شعر مالس ولامع

المرأة والأسرة

الشعر المالس

7 خطوات أساسية تمنحك شعر مالس ولامع

وكالات 24 أبريل 2017 09:52

لا شك أن الشعر المالس واللامع هو من الصيحات التي لا تزول أبداً، فهي التصفيفة المفضلة لجميع الفتيات والنساء في كل الأعمار وفي جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من كل التحذيرات المتكررة حول الآثار السلبية لفرد وتمليس الشعر، إلا أن أغلب الفتيات لا تزال تتبع تلك الطرق على نحو منتظم للحصول على شعر أملس.

تسبب الحرارة الزائدة في تكسر الشعر ليصبح أكثر عرضة للعوامل الخارجية التي تؤدي في النهاية للتساقط الشديد والملمس الخشن.

 

لذلك، جمعنا إليكِ بعض النصائح للحفاظ على شعر صحي، قوي ولامع حتى مع استخدام أدوات التمليس المختلفة.


1- لا تتخلي عن مستحضرات الحماية

قبل البدء في تمليس الشعر، تأكدي من استخدام سبراي الحماية أو سيروم الحماية لتغطية خصلات الشعر قبل استخدام الأدوات الحرارية أو المجفف الكهربي.

تتوافر في الأسواق العديد من أنواع مستحضرات الشعر للحماية من آثار الحرارة الزائدة أثناء التمليس من الماركات العالمية المعروفة، اختاري ما يناسب نوع شعرك واستخدميه ليعمل كعازل خارجي لتغطية خصلات الشعر وحمايتها من الآثار السلبية للحرارة الزائدة.

تحتوي تلك المستحضرات على نسبة من عوامل الترطيب، والتي تساعد كذلك على امتصاص الحرارة الزائدة وتقليل التلف.
 

2- لا تستخدمي المكواة الحرارية على الشعر المبلل

استخدام المكواة الحرارية على الشعر المبلل من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من الفتيات، مما يؤدي في النهاية لشعر جاف، تالف ومجعد. في تلك الحالة تتعرض خصلات الشعر للحرق الشديد أيضاً، فيصبح الشعر أكثر جفافاً يفتقر للمظهر الصحي.

قبل استخدام المكواة الحرارية أو أي من أدوات التصفيف، تأكدي أولاً من تجفيف الشعر في الهواء الطبيعي للحصول على أفضل النتائج مع حماية الشعر من عوامل التلف.


3- استخدمي كمية مناسبة من سيروم الشعر بعد التمليس

بعد تمليس الشعر، استخدمي كمية مناسبة من السيروم لتنعيم وترطيب الشعر، كما يساعد ذلك أيضاً على تقليل الضرر الواقع على الشعر بفعل الحرارة الزائدة.

يساعد ذلك على إمداد الشعر بالعناصر الغذائية وعوامل الترطيب، التي تتغلغل عميقاً داخل بصيلات الشعر وخصلاته لتساعد على تهدئة التهابات فروة الرأس وإصلاح الشعر التالف.

عادةً ما تستخدم درجات الحرارة حتى 180 درجة أثناء تمليس الشعر، وهي من الأمور الصعبة التي لا يتحملها الشعر الطبيعي، لذا تحتاجين لاستخدام سيروم معالج للحماية وإصلاح التلف الناتج.


4- الزيوت الطبيعية

استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر من الخطوات الضرورية للعناية، التغذية وإصلاح التالف. اختاري أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو أو زيت الأملا بحسب نوع شعرك، تستخدم تلك الزيوت لعمل حمام الزيت الساخن أو للترطيب المعتاد مرتين أسبوعياً.

للحصول على أفضل النتائج، تُلف الرأس باستخدام منشفة مبللة بالماء الساخن على الرأس لمدة 5-10 دقائق، كي تتمكن المكونات الفعّالة من الزيوت الطبيعية للتغلغل داخل بصيلات الشعر وتغذية الجذور.
 

5- ماسكات الشعر والعلاجات المنزلية

تساعد العلاجات المنزلية باستخدام المكونات الطبيعية الشائعة على إعادة المظهر الحيوي لشعرك بعد استخدام الحرارة. فتساعد على تحسين ملمس الشعر وتقوية الجذور لحمايته من التساقط والتكسر.

ومن أفضل المكونات التي يمكنكِ استخدامها لتحضير وصفات العناية بالشعر المختلفة هي المشمش، العسل، بياض البيض، الروب، الشوفان، جل الألو فيرا وغيرها الكثير.

تحتوي تلك المكونات على العديد من العناصر الأساسية من الفيتامينات، المعادن والأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية الشعر وإصلاح التلف. اختاري المكونات اللازمة بحسب نوع شعرك واحتياجاته الخاصة.


6- قص الشعر بشكل منتظم

ما إذا كان ذلك حقيقة أم شائعة، يعتقد أغلب خبراء الشعر أن النهايات المتقصفة هي من الأسباب الرئيسية التي تجعل جودة الشعر أقل يوماً بعد يوم، كما تتسبب في منع نمو الشعر بمعدل طبيعي. مواجهة الشعر للعوامل الكيميائية والحرارة الزائدة بشكل يومي تتسبب في تقصف نهايات الشعر، وهي ما تحتاجين للتخلص منها بقص الشعر بشكل منتظم مرة كل ستة أسابيع على الأقل.


7- الترطيب الدائم

من أهم الخطوات الأولى للعناية بالشعر هي استخدام الشامبو، لكن استخدام بلسم مرطب ذو جودة عالية أيضاً من أساسيات العناية الضرورية. كما تحتاجين كذلك لاستخدام منتجات الترطيب العميق وأنواع البلسم الدائم الذي لا يشطف لتلبية احتياجات الشعر بعد غسله وإمداده بالعناصر المغذية وعوامل الترطيب.

اختاري البلسم المناسب لنوع شعرك سواء ما كان دهني، جاف أو عادي لتعويض العناصر الغذائية المفقودة ومواجهة العوامل اليومية التي تتسبب في تلف الشعر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان