رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

دون مكياج.. كيف تؤكدين لابنتك عبارة "أنت جميلة"

دون مكياج.. كيف تؤكدين لابنتك عبارة أنت جميلة

المرأة والأسرة

كيف تؤكدين لابنتك أنها جميلة؟

نصائح للأمهات

دون مكياج.. كيف تؤكدين لابنتك عبارة "أنت جميلة"

رفيدة الصفتي 23 أبريل 2017 13:15

يمكن أن نتفق جميعا على أن أي مجاملة تتلقاها المرأة لها علاقة بجمالها، ربما لأن العالم يبذل الكثير من الوقت والطاقة للاهتمام بالمظاهر. وتتأثر البنات والفتيات الصغار بذلك النمط في سن مبكرة.

 

هذا هو السبب الذي يجعل البنات اللاتي تتراوح أعمارهم بين ثلاث وأربع سنوات من العمر لا يفكرن إلا في جمالهن الظاهري، ويمكنك كسر هذا النمط بطرق بسيطة تساهم في التأكيد لبناتك عبارة "أنت جميلة"، بحسب موقع لايف آز ماما:

 

1. أنت شجاعة

 

البنات لا يجب أن يكن مقاتلات حتى يتصفن بالشجاعة، فخوض المخاطر، والسير خارج مناطق الراحة، ومحاولة فعل أشياء جديدة يمكن أن يجعل طفلتك شجاعة أيضا، ومثل هذه الأمور تحتاج إلى الاعتراف وتقديم الدعم في كل مرة لتعزيز صفة الشجاعة.

 

2. قلبك جميل

 

أخبري طفلتك بأنها جميلة بسبب امتلاكها لقلب جميل أيضا، وأن الجمال الداخلي هو ما يستمر وليس الجمال الخارجي، لذلك تأكدي من تشجيع هذا الشكل من الجمال على المظهر الخارجي.

 

3. لا شيء يمكن أن يمنعك

 

لا شيء يمكن أن يمنعك عن تحقيق النجاح، عبارة تمنح الأطفال الشعور بالثقة والفخر، وتبعد عن الفتيات الخوف والحذر السلبي، كما تجعلها تسعى لتحقيق طموحاتها وأهدافها بدلا من الالتزام بتعليمات الآباء.

 

4. لديك السلطة على حياتك

 

في كثير من الأحيان يتعامل الآباء مع ظروف أطفالهم ومشاعرهم كما لو كانوا مثل العبيد، ولكن من المهم أن يعلموا بأن لديهم سلطة كبيرة على حياتهم من خلال اختيار الأفكار الإيجابية التي تؤثر على مشاعرهم، ومساعدتهم في تجنب الشعور بالعجز، لذلك من المهم أن نخبرهم بأنهم يملكون خيارات تؤثر على سعادتهم.

 

5. أنت تستحقين

 

هل أنا أستحق وقت أبي وأمي؟ هل أستحق اهتمام الصديقات؟ هذه الأسئلة تدور في ذهن الأطفال، ولكن يجب أن يحل محلها عبارات ترددها الأمهات مثل "أنت جميلة" و"أنت جديرة" و"أنت تستحقين"، وهذه وسيلة تساعد الأطفال الصغار في الاعتقاد بأن لهم قيمة عند الجميع.

 

أخبرينا في التعليقات حول الطرق المفضلة لديك للتأكيد لبناتك أنهن جميلات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان