رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ما لا تعرفينه عن الكولاجين

ما لا تعرفينه عن الكولاجين

المرأة والأسرة

العناية بالبشرة

ما لا تعرفينه عن الكولاجين

وكالات 23 أبريل 2017 10:26

لا شك أن كلمة "كولاجين" تتكرر عدة مرات، خاصةً فيما يتعلق بمجالات التجميل والعناية بالبشرة.

 

الكولاجين هو أحد المكونات الضرورية لحيوية البشرة، فهو نوع من البروتين الذي يساعد على تقوية البشرة، الأظافر والشعر. الكمية الصحيحة من الكولاجين في الجسم تساعد على تحسين مرونة البشرة وتمنحها إطلالة شابة أصغر سناً.

 

أما ضعف إنتاج الكولاجين داخل خلايا الجسم قد يتسبب في تساقط الشعر، جفاف البشرة وترهلاتها وضعف الأظافر. يقل إنتاج الكولاجين نتيجة لعدة عوامل كالتدخين، التناول المفرط للسكريات، مواجهة عوامل التلوث وغيرها من الأسباب.

 

تابعي النقاط التالية لتتعرفي إلى أهم الحقائق حول الكولاجين وأهميته للحفاظ على بشرة شابة.

 

1- الكولاجين يساعد على تعزيز مرونة البشرة

بتوافر الكميات اللازمة من الكولاجين داخل خلايا الجسم، يساعد ذلك على تحسين مظهر ومرونة الجلد. حيث يساعد على الوقاية من ترهلات الجلد وشد خلاياه. الكولاجين هو عبارة عن أحد أنواع الألياف الأساسية والمكونة لأنسجة الجلد، كما يساعد كذلك على سرعة تجديد خلايا البشرة، مما يمنحك بشرة أكثر شباباً وأصغر سناً بعيداً عن التجاعيد وآثار الشيخوخة المبكرة.

 

2- يتوافر الكولاجين في العديد من كريمات البشرة

تتوافر بالأسواق العديد من أنواع الكريمات ولوشن البشرة من الماركات العالمية الشهيرة، تحتوي أغلب تلك الأنواع على نسب هائلة من الكولاجين. باستخدام تلك الكريمات واللوشن بشكل منتظم تمنحك بشرة نضرة وصحية، حيث تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة. كما تساعد تلك المستحضرات التجميلية على تأخير ظهور علامات الشيخوخة الشائعة كالتجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.

 

3- الفواكه الغنية بفيتامين C تعزز إنتاج الكولاجين

أنواع الفواكه الغنية بكميات هائلة من فيتامين C وفيتامين A تساعد بشكل فعّال على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة. من أفضل أنواعها هي الفواكه الحمضية، فتعرف بقدراتها الفائقة لزيادة مرونة الجلد، كما تساعد على إزالة الترهلات والتجاعيد المبكرة. احرصي على إدراج الفواكه الحمضية خلال نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على بشرة صحية شابة.

 

4- تقشير البشرة يعزز إنتاج الكولاجين

يُعد تقشير البشرة ضمن أفضل الأسرار للحفاظ على بشرة مثالية خالية من العيوب. فإلى جانب فوائده الأساسية لتنظيف المسام، إزالة الأوساخ والشوائب والتخلص من الجلد الميت، يساعد تقشير البشرة على تعزيز إنتاج الكولاجين. احرصي على تقشير البشرة بشكل منتظم لتجنب ترهلات الجلد بشكل أكيد. التقشير ليس لبشرة الوجه فقط، لكن تحتاج بشرة الجسم كذلك للتقشير للتخلص من آثار الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة.

 

5- الكولاجين لتحسين ملمس البشرة

توافر الكميات اللازمة من الكولاجين داخل الجسم يساعد على استعادة نضارة وحيوية البشرة. ليس هذا فقط، لكن يساعد الكولاجين كذلك على إصلاح الأنسجة التالفة وتحفيز إنتاج الخلايا الجديدة. دائماً ما يكمن السر وراء الأشخاص ممن يتمتعون بتلك البشرة الصحية الخالية من التجاعيد في الحفاظ على مستويات الكولاجين المثالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان