رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

زيت الزيتون وزيت اللوز، أيهما أفضل للعناية بجمالك؟

زيت الزيتون وزيت اللوز، أيهما أفضل للعناية بجمالك؟

المرأة والأسرة

زيت الزيتون

زيت الزيتون وزيت اللوز، أيهما أفضل للعناية بجمالك؟

وكالات 23 أبريل 2017 10:12

هل تشعرين بالحيرة عند اختيار الزيت المناسب للعناية بالشعر، البشرة والجسم. دائماً ما يأتي زيت الزيتون وزيت اللوز في المقام الأول عند ذكر الزيوت الطبيعية، لكن ما هو الأفضل؟

 

قد تجدين إجابات مختلفة لهذا السؤال وفقاً للتجارب الشخصية. منذ القدم، تم استخلاص أنواع مختلفة من الزيوت من الخضروات، الفواكه والبذور. بالمثل، تم استخلاص زيت الزيتون من ثمار الزيتون وزيت اللوز من بذور اللوز. نعلم جميعاً فوائد كل منهما، لكن يفضل البعض استخدام زيت اللوز، أما البعض الآخر يفضل زيت الزيتون.

 

يحتوي كلا من زيت الزيتون وزيت اللوز على عناصر فعّالة، لكن يختلف تأثيرها بحسب نوع البشرة أو الشعر. اكتشفي ما هو الأفضل لنوع بشرتك وشعرك زيت الزيتون أم زيت اللوز؟

 

1- زيت الزيتون أو زيت اللوز لشعر صحي؟

 

كما ذكرنا من قبل، للحصول على أفضل النتائج، عليكِ أولاً تحديد نوع شعرك. زيت اللوز بمكوناته الفعّالة هو الأفضل لتنعيم وترطيب جميع أنواع الشعر. أما زيت الزيتون بمحتواه الغني بالأحماض الدهنية والأوميجا 3 هو الأنسب للعناية بالشعر الجاف وإمداده بكافة العناصر الغذائية والمرطبة. استخدمي زيت اللوز أو زيت الزيتون بحسب نوع شعرك لتحضير حمام الزيت الساخن أو حتى كبديل صحي لبلسم الشعر المعتاد.

 

2- زيت اللوز أو زيت الزيتون للعناية بالبشرة الجافة؟

 

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فلكل من زيت الزيتون وزيت اللوز فوائد متساوية. الرائحة المميزة لزيت اللوز مع محتواه الغني بفيتامين E وفيتامين A جعلته من الزيوت شائعة الاستخدام في الكثير من المجالات.

 

ومن ناحية آخرى، فإن زيت الزيتون يعمل كمرطب مثالي لترطيب البشرة، كما يساعد على تحسين مظهرها. يمكنكِ استخدام زيت اللوز أو زيت الزيتون لعلاج الجفاف الشديد للبشرة، استخدمي أي منهم صباحاً للترطيب اليومي، كما يمكن استخدامهم أيضاً كمزيل رائع للمكياج.

 

3- زيت اللوز أو زيت الزيتون لتقليل الهالات السوداء؟

 

يعاني أغلب الأشخاص من ظهور الهالات السوداء المحيطة بالعين. من أفضل الطرق المجربة لتقليل ظهور الهالات السوداء هي باستخدام مزيج من زيت جوز الهند مع زيت اللوز. أو يمكنكِ أيضاً استخدام زيت جوز الهند مع زيت الزيتون.

 

على الرغم من ذلك، يتميز زيت اللوز بملمسة الخفيف، مما يساعده على الامتصاص سريعاً داخل خلايا البشرة، كما يمكن استخدامه قبل النوم مباشرةً بدلاً من كريم العين للحصول على أفضل النتائج.

 

4- زيت اللوز أو زيت الزيتون لتفتيح البشرة؟

 

من منّا لا يرغب ببشرة أفتح وأكثر نضارة؟ يمكنكِ استخدام زيت اللوز لتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة، كما يساعد على توحيد لون البشرة بكفاءة شديدة. يحتوي زيت اللوز على فيتامين E، وفيتامين A، مما يساعد على ترطيب البشرة وتفتيح البقع الداكنة أيضاً. يمكن استخدام زيت الزيتون كذلك لنفس الغرض، لكن زيت اللوز هو الأفضل.

 

5- زيت اللوز أو زيت الزيتون لتدليك الجسم؟

 

زيت اللوز هو الأفضل لتدليك الجسم، فيحتوي على العديد من المكونات الفعّالة لاستعادة نعومة ومرونة البشرة. يستخدم زيت الزيتون أيضاً لنفس الغرض، لكن يفضل مزجه مع أي من الزيوت العطرية لتعزيز فوائده الصحية والجمالية.

 

يمكن مزج زيت الزيتون مع زيت اللافندر للاسترخاء وتنقية الذهن، أو زيت البابونج للتخلص من آلام العضلات. أضيفي مزيج الزيوت إلى الماء الدافئ بداخل حوض الاستحمام، واسترخي بداخله لمدة نصف ساعة للحصول على أفضل النتائج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان