رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

8 أشياء تحدث بحياتك إذا لديك أخ صغير

8 أشياء تحدث بحياتك إذا لديك أخ صغير

المرأة والأسرة

التعامل بين الاخوة

8 أشياء تحدث بحياتك إذا لديك أخ صغير

سندس أحمد 22 أبريل 2017 16:34

أن تمتلك أخوان يعني أنك في رحمة ولعنة في ذات الوقت، فمن جانب يسببون لك الكثير من الآلام، ومن جانب آخر هم أهم الأشخاص بحياتك، فأنتما كالفريق الواحد أمام قرارت الأهل الصارمة، كما أنكما أفضل أصدقاء لبعضكما بالفطرة، وكل فرد بالعائلة يلعب دور مخصص بها.

 

إذا كنت أصغر أخوتك فجميع المهام تنصب فوق رأسك، فالمعروف عنهم بأنهم أشخاص عنديين وينتلكون شخصية قوية وذو نشاط عالي فإذا كان لديك أخ صغير هناك بعض الأفعال التي يقومون بها وفقًا لما ذكره موقعrelrules. 

 

- المشاجرة الدائمة

إذا كنت الأخت الصغيرة، ولديك أخ كبير، فهناك بعض الاختلافات والحدود بينكما ،فيحدث بينكما مشاجرات ومشاحنات باستمرار، والأهل في تلك اللحظة لا يتدخلون بينكما وقفون كجندي السلام، وتجد نفسك منزعجًا دائمًا بمجرد وجودك بجانبه، وتعتقد أن أخوك الصغير هو عقاب عن جميع الخطايا التي قمت بها في الدنيا.

 

- الاشتياق له

وعلى الرغم من أنه يسبب لك العديد من الآلام إلى أنك تفتقده بمجرد عدم وجوده حولك، فإذا ذهب لمصيف أو معسكر أو عندما تذهب إلى جامعتك فتفتقد كثيرًا لوجوده، فهو يزيد الإثارة في حياتك.

 

- عدم الشعور بالملل

الأخ الصغير يعد كرة مليئة بالطاقة والحيوية هو هكذا منذ أن ولد فهو يمنحك الكثير من الإنزعاج في حياتك، ولكنه في ذات اللحظة يعد مصدر للترفيه ولا يمكنك الشعور بالملل وهو معك، فهو مصدر الشعور بالراحة بالنسبة لك.

 

- الدفاع عنه

يعد بمثابة طفلك الصغير حتى وإذا كان لديه عضلات وفي حجم أكبر منك، لا تسمح لأي شخص أن يؤذيه أو يجرح مشاعره أو أن يصبح ضحيًا لأحدهم، لأنك تشعر دائمًا بأنك مصدر الحماية والدفاع له، وهذا الدور نابع من الحب.

 

- النصيحة

تشعر بالسعادة البالغة عندما يطلب منك النصيحة، عن علاقة العاطفية أو المدرسة أو عمله، فأنت لا يهمك ماذا يحتاج من النصيحة، لكن تشعر بشيء إيجابي أن أخوك الصغير طلب نصيحتك ومساعدتك ليأخذ من خبرتك ومعرفتك التي تساعده في التغلب على مشاكله.

 

- الداعم والحامي لك

هو يعتبر أقوى حامي لك، فهو أيضًا يدافع عنك باستمرار من أي شيء وأي شخص فإذا كان حبيبك يعاملك بطريقة سيئة ستجدينه أول شخص يقف أمامه ويضع له حدود معك، فأخوك الصغير لا يرغب في أن يراك مجروح من أحدهم لأنه يتألم عندما يراك حزينًا.

 

- والدته الثانية

إذا كان أخوكي ولد فستشعرين اتجاهه بأنك والدته الثانية وذلك نابع من غريزة الأمومة التي لديك، فأنت تتحمل مسئوليته بالكامل، فتريدين دائمًا أن تريه في أفضل صورة ومنصب ويكون سعيدًا بحياته بشكل عام.


- طفلك الصغير

تعامل طفلك باستمرار كأنه طفل وتدللة وتريد أن تلبي جميع رغباته، بسبب غريزتك بأنه كطفلك المدلل الصغير، فأنت تعتقد بأنه يستحق العالم بأكمله، وتريد أن تفعل أي شيء لترى الابتسامة على وجهة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان