رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

5 أخطاء يومية تسبب لك التجاعيد المبكرة وحب الشباب

5 أخطاء يومية تسبب لك التجاعيد المبكرة وحب الشباب

المرأة والأسرة

تجاعيد البشرة

5 أخطاء يومية تسبب لك التجاعيد المبكرة وحب الشباب

وكالات 22 أبريل 2017 10:04

كثيراً ما تقوم النساء بصرف مبالغ باهظة من أجل الحصول على بشرة مثالية تقاوم التجاعيد الناتجة عن تقدم السن أو ظهور حب الشباب نظراً لأنهم يتركوا بعض العلامات المزعجة على البشرة.

لكن قبل أن تشتري الكريمات والماسكات، يمكنك أن  تؤثري إيجاياً على بشرتك إذا تخلصتي من عادات خاطئة ومتداولة تجعل بشرتك تبدو أكبر سناً.

لذلك إخترنا لكِ أبرز 5 عادات خاطئة تسبب حب الشباب، التجاعيد المبكرة والمسام الواسعة. تجنبيهم من أجل الحصول على بشرة صافية خالية من العيوب والشوائب!

 

1- استخدام الماء الساخن عند غسل الوجه

بعض النساء يعتقدن أن غسل الوجه بماء ساخن يساهم في زيادة نظافة البشرة بشكل ملحوظ ويساعد على نقاءها والحفاظ على نضارتها إلا أنه في الحقيقة أمر غير صحيح تماماً.

الماء الساخن يؤدي إلى جفاف البشرة مما يجعلها تفرز المزيد من الدهون لتحافظ على ترطيبها. تساهم هذه الدهون الزائدة في انسداد المسام. 

يسفر غسل الوجه بالماء الساخن عن إرتخاء شديد في أعصاب الوجه مما يجعل البشرة أكثر عرضة للشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد. لذلك احرصي على غسل الوجه بماء فاتر. تجنبي أيضًا تعرض البشرة إلى أشعة الشمس المباشرة لتجنب ظهور التجاعيد. حافظي على وضع كريم واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل.

 

2- توزيع المكياج باستخدام الأصابع 

تقوم المرأة بتوزيع المكياج أحيانًا بإستخدام أصابعها لتنتهي سريعًا من وضع المكياج. وتساهم هذه الطريقة إلى حد كبير في انتقال البكتيريا من الأصابع إلى أدوات التجميل. 

من الأفضل أن تستخدمي فرش نظيفة لتوزيع المكياج بدلاً من الأصابع. تجنبي استخدام المكياج المتواجد لديكِ لفترة طويلة وتأكدي من تاريخ انتهاء الصلاحية.

يضر الماكياج المنتهي الصلاحية بشرتك دون أن تشعري. الماسكرا وكريم الأساس وأحمر الشفاة من أخطر الأدوات التي تؤذي بشرتك بمجرد إنتهاء صلاحيتهم.
 

توزيع الماكياج بالأصابع قد يسبب إنتشار الحبوب في البشرة، التهابها، تهيجها، التجاعيد المبكرة وتغير لون الجلد والعديد من المشاكل الأخرى.

 

3- الإفراط في تقشير البشرة

لا شك أن تقشير البشرة يعد أمراً ضرورياً يساهم في الاحتفاظ على صفاء البشرة ونضارتها. تراكم الجراثيم على البشرة يعمل على إنسداد المسام مما يسبب حب الشباب وتهيجات البشرة.

يجب عمل التقشير بشكل تدريجي للبشرة ليساعد على التخلص من طبقات الجلد الميتة والأتربة المتراكمة. 

إلا أن الإفراط في التقشير قد يعود بآثار عكسية عليها وتقليل الزيوت الطبيعية التي تؤدي إلى جفاف البشرة وإلتهابها. من الأفضل عمل تقشير للبشرة مرتين خلال الأسبوع لتجنب تلفها، مع الحرص على استخدام مقشر مناسب لنوع البشرة.

 

4- عدم تنظيف أدوات المكياج وإهمال مسحها 

إهمال تنظيف فرش المكياج من أكثر الأمور التي تسبب الضرر على صحة البشرة. هذه الفرش تعد من أكثر الأماكن التي تتراكم بها البكتيريا والجراثيم التي يتم إنتقالها لا إرادياً إلى البشرة.

لذلك فمن الضروري أن تنظفي كافة أدوات المكياج الخاصة بكِ بشكل مستمر بإستخدام مستحضرات التنظيف الخاصة بها. يجب كذلك أن تنظفي بقايا المكياج من على بشرتك قبل الخلود إلى النوم لتجنب حبوب البشرة والزيوت التي تتراكم على سطحها. المكياج يصنع طبقة عازلة تمنع وصول الأكسجين للبشرة مما يحجب عنها التنفس.

 

5- عدم ممارسة الرياضة 

ممارسة الرياضة تساهم في ضخ الدم وتنشيط الدورة الدموية في البشرة والجسم بأكمله وإبداء الحيوية فيه. احرصي على ممارسة الرياضة حتى وإن كانت خفيفة مثل رياضة المشي لزيادة حيوية البشرة. 

احرصي أيضًا على التسخين قبل ممارسة الرياضة لتجنب إحتمالية إصابة العضلات بالإرتخاء. اغسلي الوجه جيداً قبل الذهاب إلى الجيم لتعزيز إشراق البشرة ومنع إنتشار الدهون الزائدة والحبوب. تجنبي وضع المكياج أثناء الرياضة وإكتفي فقط بوضع مسحة من مرطب الشفاه وماسكرا مقاومة للمياة دون وضع أي كريمات تعمل على إغلاق مسام البشرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان