رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

عندك ضيوف فجأة .. إليك أكلات سريعة التحضير

عندك ضيوف فجأة ..  إليك أكلات سريعة التحضير

المرأة والأسرة

اكلات بسيطة للضيوف

نصائح للبنات

عندك ضيوف فجأة .. إليك أكلات سريعة التحضير

سندس أحمد 11 أبريل 2017 15:21

هل صادفت من قبل أن تجلسين في المنزل، ويأتي إليك ضيوف فجأة دون سابق إنذار، ودون أن يكون لديك علم بذلك؟


لذا عليك بأخذ جميع الاحتياطات اللازمة لتلك الظروف الطارئة، حتى لا تتعرضين للإحراج أو تضطرين إلى النزول لشراء شيء أثناء وجودهم، لأن المنزل لم يوجد به شيء من الممكن أن يقدم لهم.


جمعت "مصر العربية" لك في هذا التقرير أهم المشروبات والأكلات سريعة التحضير التي عليك إعدادها وتخزينها في ثلاجتك لتقديمها إلى ضيوفك إذا حضروا فجأة، ويفضل أن تكون بسيطة حتى لا تأخذ منك وقتا طويلا في تحضيرها.


- صينية بطاطس

البطاطس تعد من أسهل الأكلات التي يمكنك إعدادها في أي وقت، دون أن تستغرق زمنًا كثيرًا على الإطلاق، فيجب عليك تخزين البطاطس في مطبخك بشكل دائم، وذلك نظرًا لسعرها المعقول وغير المبالغ به، ويمكنك تقطيعها ووضع البصل والتوابل عليها ووضعها على النار حتى تنضج ثم عقب ذلك ضعيها في الفرن حتى تأخذ اللون الذهبي وقدميها مع الأرز.


- المكرونة

يجب أن توفري في منزلك جميع أنواع المكرونات، لأنها من أسهل وصفات الطعام التي يمكنك في إعدادها في 15 دقيقة فقط، وهناك العديد من الطرق التي تحضر بها، فيمكنك إعدادها بالصلصة أو الخضروات أو الأجبان أو بالشوربة.


- اللحمة المفرومة

عندما يأتي بداية الشهر يجب عليك شراء 2 كيلو لحمة مفرومة وتقسيمها على أربعة أكياس، منهما كيس فقط تتركيه لحالات الطوارئ إذا جاء لك ضيف فجأة، ويمكنك إعداد بها الكثير من الأشياء كالكفتة أو المكرونة باللحمة المفرومة أو الحواوشي.


- الشاورما

يمكنك شراء صدور فراخ أو نصف كيلو لحم وتقطيعها قطع صغيرة ووضعها في طبق صغير بداخل الفريزر لتخزينها، ويمكنك إعدادها بطريقة مبسطة ولا تستغرق وقتًا كبيرًا في إعدادها، لا تجهيزها من قبل في ثلاجتك.


- الفراخ المشوية 

لا مانع من شراء الفراخ وتنظيفها ووضعها بداخل الفريزر لوقت الاحتياج لها، وتصنعين لها التتبيلة وتضعيها ولكن بمفردها، وعند الحاجة أخرجيها وضعيهم على بعضهما وأشوي الفراخ، وقدميها مع المكرونة.


- العصائر والحلويات

يجب أن تضعي بثلاجتك عصائر فريش دائمًا لوقت الحاجة، فمن الممكن أن تعدي البرتقال والجوافة والفراولة والتمر باللبن، فهي فواكه مفيدة ولا تفسد بسهولة.


- أرز باللبن

الأرز باللبن لا يأخذ من وقتك كثيرًا في إعداده، ولكن يجب أن توفري اللبن بثلاجتك دائمًا فلا يستغرق إعداده سوى 30 دقيقة.


- الشعرية باللبن

كل ما عليك هو تحمير الشعرية في القليل من الزيت ثم ضعي فوقها اللبن، واتركيها قليلا حتى تنضج، وهذه أحدى الوصفات السريعة، ولا تستغرق سوى 15 دقيقة على الأكثر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان