رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

4 وصفات بالكركديه للعناية بالشعر

4 وصفات بالكركديه للعناية بالشعر

المرأة والأسرة

فوائد الكركديه للشعر

4 وصفات بالكركديه للعناية بالشعر

وكالات 11 أبريل 2017 10:39

قشرة الرأس، الشعر الجاف أو الدهني، الأتربة والشوائب هي كلها من العوامل التي تدمر الشعر بصورة بالغة. ونتيجة لذلك، ينتهي الأمر مع شعر ضعيف و هش، كما يزداد معدل تساقطه.

وعلى الرغم من استخدام العديد من مستحضرات العناية بالشعر، نسبة الكيماويات المتوافرة بأغلبها قد تزيد الأمر سوءاً. لذلك، ينصح الخبراء باللجوء إلى الطبيعة و استخدام الأعشاب و المكونات الغنية بالعناصر اللأزمة لإصلاح الشعر التالف.

 

لعدة قرون، استُخدمت المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة و الشعر من خلال تحضير الوصفات الفعّالة لعلاج كافة المشكلات الجمالية الشائعة. إلى جانب تكلفتها البسيطة، نتائج تلك الوصفات أكيدة دون أية آثار جانبية ضارة.

ومن أشهر المكونات التي يمكنكِ استخدامها لعلاج مشكلات الشعر هي زهرة الكركديه، ويمكن استخدامها لتحضير ماسكات العناية المختلفة لتقوية الجذور و تغذية بصيلات الشعر. لا تساعد وصفات الكركديه فقط على علاج تساقط الشعر، فإنها تمنح شعرك مظهراً جذاباً وملمس أنعم.

 

إليكِ بعض الوصفات بالكركديه الطبيعية للعناية بالشعر وعلاج مشكلاته.

الكركدية والزبادي 

يتميز كلاً من الزبادي والكركديه بالعديد من الفوائد الجمالية للعناية بصحة الشعر، من أهمها تقوية الجذور وعلاج تساقط الشعر. لتحضير هذه الوصفة تحتاجين لحفنة من أزهار الكركديه، مع نصف كوب من الزبادي.

تنقع أوراق الكركديه في الماء لمدة ساعة كاملة، ثم تصفى وتطحن جيداً للحصول على خليط متجانس يخلط مع نصف كوب من الزبادي. يوزع الخليط الناتج على الشعر الجاف، بعد تفريقه إلى عدة أقسام. بعد مرور نصف ساعة، يغسل الشعر جيداً باستخدام الماء و الشامبو العادي.


الكركديه والحناء
قشرة الرأس هي إحدى المشكلات الشائعة التي تتسبب في تساقط الشعر. للتغلب عليها، يمكنكِ تحضير وصفة الكركديه مع مسحوق الحناء. ما عليكِ سوا غلي حفنة من أزهار الكركديه في كوب من الماء، ثم يستخدم الماء الناتج لخلط مسحوق الحناء للحصول على خليط متجانس. 

ويضاف إلى الخلطة عصير نصف ليمونة مع التقليب الجيد. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس و يترك لمدة ساعتين أو ربما أكثر. يساعد ذلك على ترطيب الشعر و فروة الرأس، كما يعمل على مكافحة قشرة الرأس نهائياً.

 


الكركديه وزيت جوز الهند

هل شعرك المجعد جاف؟ تلك الوصفة هي الحل النهائي لذلك. اخلطي حفنة من أزهار الكركديه المطحونة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا، ملعقة من العسل و نصف كوب من الزبادي.

يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس و الشعر و يترك لمدة 40 دقيقة. بعد مرور الوقت اللازم، يغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر و الشامبو. تحتوي أغلب المكونات على العناصر المرطبة و المغذية للشعر و البصيلات، مما يمنحك مظهر صحي و شعر قوي و لامع.



الكركديه والزنجبيل

تساعد تلك الوصفة على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته كما تعمل على تقليل معدل التساقط للحفاظ على شعر صحي جذاب. لتحضير تلك الوصفة نحتاج لاستخصلات عصير الزنجبيل الطازج، كما تنقع أزهار  الكركديه في الماء لمدة ساعتين وتصفى وتطحن جيداً.

يتم إضافة عصير الزنجبيل الطازج إلى خليط أزهار الكركديه، ثم يوزع على فروة الرأس. بعد مرور 20 دقيقة يغسل الشعر جيداً باستخدام الماء الفاتر والشامبو. تكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان