رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

6 استخدامات جمالية غير متوقعة للقرفة

6 استخدامات جمالية غير متوقعة للقرفة

المرأة والأسرة

فوائد القرفة

6 استخدامات جمالية غير متوقعة للقرفة

وكالات 11 أبريل 2017 10:19

القرفة هي إحدى أنواع التوابل الصحية والمفيدة لجمال البشرة، يمكنكِ استخدامها كمكون  جمالي متعدد الاستخدامات، اكتشفي كيف ذلك؟
 

قد تستخدم القرفة بشكل شائع في وصفات الريجيم بهدف حرق الدهون المتراكمة والتخلص من الوزن  الزائد، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أنها أيضاً من المكونات الجمالية الفعّالة للعناية بالبشرة والشعر.

تُعرف القرفة بنكهتها المميزة ورائحتها الذكية، مما يجعلها من المنكهات الرائعة للعديد من وصفات الطبخ. كما تتميز بخواصها المضادة للأكسدة والمضادة للفطريات، لذلك تستخدم لعلاج أغلب المشكلات الشائعة التي تواجه البشرة كحب الشباب والتهابات الجلد.

وتساعد كذلك على تقليل ظهور آثار الشيخوخة المبكرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة للحفاظ على بشرة أكثر شباباً وأصغر سناً.

 

مع كافة خواصها الطبيعية، يمكن استخدام القرفة ضمن روتينك الجمالي اليومي بعدة طرق مختلفة، اكتشفي أفضل الطرق لاستخدامها يومياً.


1- صبغ الشعر باللون الأحمر

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على لون أحمر لشعرك بصرة طبيعية، يمكنكِ استخدام القرفة كبديل لأنواع الصبغات الكيماوية والتي تتلف الشعر مع مرور الوقت. أضيفي القليل من مسحوق القرفة إلى البلسم أو الشامبو الخاص بكِ واستخدميه على شعرك بالطريقة المعتادة. كما يمكن إضافة مسحوق القرفة إلى خليط الحناء للحصول على لون بني مائل للاحمرار.

 

إلى جانب اللون المميز التي تمنحه لشعرك بشكل طبيعي بدون أي آثار جانبية على فروة الرأس، تساعد القرفة كذلك على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على زيادة تدفق الدم تجاه بصيلات الشعر للمزيد من التغذية والعناية.


2- مقشر طبيعي للبشرة

استخدام مسحوق القرفة لتحضير مقشر طبيعي للوجه يمنحك بشرة صحية ومشرقة. اخلطي ملعقة كبيرة من ملح البحر مع القليل من مسحوق القرفة، ويضاف القليل من زيت الزيتون كذلك.

يستخدم الخليط  الناتج لفرك بشرة الوجه في حركات دائرية ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر. يساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة. كما تعمل القرفة على استعادة إشراقة البشرة وتوهجها نتيجة لتنشيط الدورة الدموية.


3- كريم أساس برونزي طبيعياً

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على إطلالة برونزية أو لمسة ذهبية لبشرتك، خاصةً خلال أشهر الصيف،  استخدمي القرفة. يمكن إضافة القليل من مسحوق القرفة لكريم الأساس أو البودرة السائبة. عند تطبيق مكياجك بالخطوات المعتادة، قومي بتوزيع كريم الأساس أو بودرة الوجه على كامل البشرة مع دمجه جيداً للحصول على لون موحد لبشرة الوجه، يمنحك ذلك إطلالة دافئة وبشرة برونزية لا تقاوم.

 

يمكنكِ تحديد الكمية المناسبة من القرفة بحسب الدرجة التي ترغبين في الحصول عليها سواء كانت فاتحة أو داكنة. كلما زادت كمية القرفة المستخدمة، كلما تحصلين على درجة أغمق.


4- مرطب طبيعي للشفاه

يمكنكِ بسهولة تحضر بلسم طبيعي مرطب للشفاه باستخدام القرفة. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع إضافة القليل من مسحوق القرفة. تخلط المكونات معاً ويحفظ الخليط الناتج في عبوة مرطب شفاه نظيفة ومعقمة. يساعد ذلك البلسم على ترطيب الشفاه وحمايتها من الجفاف والتشققات. كما يمنحك مظهر منتفخ للشفاه كبديل طبيعي للمستحضرات التجارية التي تعمل على نفخ الشفايف. حيث تساعد الشفاه على زيادة تدفق الدم داخل الشفتين.


5- إنعاش رائحة النفس الكريهة

إذا كنتِ تعانين من رائحة النفس غير المحببة، يمكنكِ استخدام القرفة كبديل طبيعي وآمن لغسول الفم. تضاف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء الفاتر، ويستخدم ذلك لغرغرة الفم في الصباح وعدة مرات خلال اليوم. لا تساعد القرفة على مكافحة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة فقط، لكنها تساعد كذلك على الوقاية من أمراض اللثة والأسنان.


6- علاج حب الشباب

نظراً لخواصها المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، تساعد القرفة على علاج حب الشباب وإزالة البثور المزعجة. اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض. بخلط كل من القرفة مع  العسل تتضاعف خواصهما المضادة للجراثيم ليعملا على مواجهة البكتيريا المسببة لحب الشباب وتنظيف مسام البشرة بعمق.

يوزع خليط القرفة مع العسل على أماكن البثور، يترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً. يستخدم خليط القرفة مع العسل مرتين يومياً للحصول على بشرة نقية خالية من العيوب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان