رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

3 طرق لتذويب الزبدة في منزلك بسهولة

3 طرق لتذويب الزبدة في منزلك بسهولة

المرأة والأسرة

تذويب الزبدة

3 طرق لتذويب الزبدة في منزلك بسهولة

وكالات 10 أبريل 2017 10:17

تدخل الزبدة في العديد من وصفات الطعام والحلويات، ويمكن تناولها على شكل شطائر خفيفة في الصباح، لكن تذويب الزبدة يشكل معضلة بالنسبة للكثيرين.

وفي الوقت الذي يمكن استخدام فرن المايكروويف لتذويب الزبدة وتحضير الشطائر الصباحية، إلا أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى ذوبانها بشكل زائد عن المطلوب لتتحول إلى سائل، لذلك نحن بحاجة إلى طرق أخرى تساعد على إنجاز هذه المهمة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

ولكن ما هي أفضل الوسائل لتذويب الزبدة؟

للإجابة على هذا السؤال أجرت مجلة فود آند واين تجربة اختبرت فيها 3 طرق لتذويب الزبدة:

في الطريقة الأولى تركت الزبدة خارج الثلاجة لبعض الوقت، وهذه الطريقة فعالة لكنها بطيئة وتحتاج لوقت طويل نسبياً قد لا يمتلكه الكثيرون، وخاصة عند تحضير وجبة الفطور في الصباح.

الطريقة الثانية تعتمد على النصيحة الشائعة بتسخين وعاء من الماء حتى الغليان، وتركه لبضع دقائق، ومن ثم سكب الماء الساخن وتفريغه من الوعاء، وقلب الوعاء الفارغ الذي لا يزال محتفظاً بحرارته ووضع قالب الزبدة أسفله لمدة 20 دقيقة. هذه الطريقة مفيدة وسريعة نسبياً في تذويب قالب الزبدة، على الرغم من أن القلب يبقى قاسياً بعض الشيء.

الطريقة الثالثة مجانبة ولن تحتاج فيها إلى أية أدوات، ولكن البعض قد يجدها مقززة، حيث يوضع قالب الزبدة تحت الإبط لمدة 20 دقيقة تقريباً، إلى أن يبدأ بالذوبان بشكل تدريجي، حيث أن هذه المنطقة في الجسم عادة ما تكون الأكثر سخونة، وينصح بوضع الزبدة داخل كيس من النايلون قبل استخدام هذه الطريقة لتجنب التماس مع الجراثيم والبكتيريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان