رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

5 أعشاب حارقة للدهون

5 أعشاب حارقة للدهون

المرأة والأسرة

أعشاب حارقة للدهون

5 أعشاب حارقة للدهون

وكالات 08 أبريل 2017 19:07

ينصح خبراء التغذية بضرورة الاعتماد على الأعشاب الطبيعية لخسارة الوزن خاصة مع الإقبال على أنظمة الحمية الغذائية لاستعادة رشاقة الجسم. فالأعشاب الطبيعية غنية بالعديد من القيم الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تسريع عملية الأيض.

 

وأكدت الدكتورة نيفين أبو السعود، الأستاذة بقسم بحوث الطب التكميلي بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة، في تصريحات صحفية، أن الأعشاب الطبيعية لها قدرة على خسارة الوزن بدون ريجيم.

 

ونصحت أبو السعود بتناول مشروبات الأعشاب فورا بعد تحضيرها و تجنب تحضير كميات كبيرة وتخزينها، مؤكدة أن تناول مشروبات الأعشاب المضاف لها مكعبات الثلج بعد تحضيرها، يزيد من سرعة الأيض في الجسم مما يعني خسارة أسرع للدهون.

 

وأضافت أن ممارسة التمارين الرياضية البسيطة يوميًا كالمشي أو السويدي تساهم في خسارة الدهون المخزنة بشكل أسرع وتمنع ظهور ترهلات البشرة، لذلك نقد لك 5 أعشاب لخسارة الوزن بدون ريجيم.

 

الزنجبيل

 

يساعد الزنجبيل في إنقاص الوزن بشكل أسرع عند تناوله أثناء اتباع برامج الحمية الغذائية. أثبتت دراسة علمية أن الأشخاص الذين يتناولون الزنجبيل تزيد فرصتهم في خسارة الوزن بنسبة تصل إلى 20% عن غيرهم. يتميز الزنجبيل باحتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تطرد السموم والدهون من الجسم. قومي بتناوله يومًا مضافًا إلى وجباتك أو اشربي مغلي الزنجبيل لخسارة الوزن والاستفادة من قيمه الغذائية. فالزنجبيل لا يحتوي على سعرات حرارية بالإضافة إلى أنه يعتبر من الأعشاب الحارقة التي تزيد من سرعة الأيض بالجسم. ضيفي القليل من عصير الليمون إلى كوب مغلي الزنجبيل لتجنب مذاقه الاذع وللاستمتاع بتأثير الليمون في خسارة الوزن. 


القرفة

 

تعمل القرفة على ضبط مستوى السكر بالدم لمساعدتها على مضاعفة حرق الجلوكوز بالجسم، لذلك تناولي الأغذية المضاف لها القرفة للاستمتاع بمذاقها الفريد وقيمها الغذائية الرائعة.

 

وتساعد القرفة في تعزيز الشعور بالشبع مما يحمي من الإفراط في الأكل. أثبتت الدراسات العلمية أن القرفة تعتبر من الأعشاب الحارقة للدهون والكوليسترول ويستمر مفعولها حتى بعد الانقطاع عن تناولها لمدة 20 يوم. فالقرفة تساعد على خسارة الوزن عن طريق حرقها للدهون الثلاثية المتراكمة في الجسم.

 

استخدمي القرفة كنوع من التوابل أو تناولي مشروبها لخسارة الدهون بشكل يومي. ينصح الكثير من خبراء التغذية بإضافة الزنجبيل إلى مغلي القرفة للحصول على مشروب يساعد على تسريع عملية الأيض.


الشاي الأخضر

 

يساعد الشاي الأخضر في تسريع عملية الأيض نظرًا لاحتوائه على كميات كبيرة للغاية من المواد المضادة للأكسدة كحمض الجاليك والكيتيكينات والكاروتينات والتوكوفيرول وحمض الأسكوربيك.

 

وتساهم المواد المضادة للأكسدة في تفتيت دهون الجسم وطرد السموم، وأثبتت العديد من الدراسات العلمية تعدد فوائد الشاي الأخضر لخسارة الوزن وخاصة تلك الدهون المخزنة في منطقة البطن.

 

وينصح بعدم شرب الشاي الأخضر بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة لتجنب تأثيره على امتصاص الجسم للحديد والكالسيوم ويفضل الاستمتاع بكوب منه بعد الأكل بساعة على الأقل.

 

كما جيب الابتعاد عن تناول الشاي الأخضر في الصباح على الريق حتى لا يسبب مشكلة صحية على المعدة.


النعناع

 

استخدم النعناع منذ آلاف السنين كوسيلة للتخفيف من مشكلات الجهاز الهضمي. فيقوم بتخفيف الغازات وعلاج عسر الهضم والمغص والإسهال وتحسين تدفق الصفراء بالجسم.

 

يعمل النعناع على حماية الجسم من السرطان نظرًا لاحتوائه على عناصر مضادة للأكسدة تقي الجسم من مهاجمة الفيروسات والبكتريا. وأثبتت الدراسات العلمية أن النعناع يساعد على التخفيف من مشكلة قروح الفم المؤلمة التي يمكن أن تحدث من العلاج الكيميائي والإشعاعي.

 

وينصح خبراء التغذية بتناول كوب من مغلي النعناع يوميًا للحصول على قيم النعناع الغذائية. يتميز النعناع بقدرته على تسريع عملية الأيض حرق الطعام بالمعدة. لذلك تناولي كوب يومي من مغلي النعناع المضاف له عصير الليمون لتوفير الراحة للمعدة وخسارة الوزن.


بذور الكتان

 

تتميز بذور الكتان باحتوائها على نسبة مرتفعة للغاية من المغنسيوم تصل إلى 98%. تساعد بذور الكتان في التعزيز من الشعور بالشبع وذلك لاحتوائها على الألياف النباتية التي تنهي الرغبة في تناول الطعام بمجرد تناول كميات بسيطة منه.

 

وينصح خبراء التغذية بضرورة طحن بذور الكتان للتسريع من عملية الأيض لأن الجسم لا يستفيد منها الاستفادة القصوى في حالة تناولها على هيئة حبوب.

 

وتعمل بذور الكتان كملين طبيعي للتخفيف من اضطرابات الأمعاء وعسر الهضم  وعلاج فعال لمشكلات الإمساك.

 

وأثبتت الدراسات العلمية أن لبذور الكتان دور كبير في الحماية من العديد من الأمراض كالاضطرابات الهرمونية ومشكلات الجلد لذلك ينصح الخبراء بتناولها للاستمتاع بصحة أفضل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان