رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

4 نصائح مجربة للتخلص من دهون البطن

4 نصائح مجربة للتخلص من دهون البطن

المرأة والأسرة

دهون البطن

4 نصائح مجربة للتخلص من دهون البطن

وكالات 02 أبريل 2017 09:17

يواجه الكثيرون مما يعانون السمنة وزيادة الوزن مشكلة تراكم الدهون حول البطن، وقد تواجههم العديد من المشكلات للتغلب على دهون البطن.

 

إليك أهم النصائح للتخلص من دهون البطن بطريقة فعالة:

 

1- الماء ذو النكهة:

 

هو شرب المياه بإضافة عصير ليمونة واحدة مع شرائح الليمونة، ولمزيد من الإنتعاش يتم وضع مكعبات الثلج معها، أو وضع شرائح من الخيار في المياه للحصول على مذاق منعش. وذلك بدلاً من شرب المياه العادي، فهذه المياه تساعد على القضاء على دهون الخصر والبطن.

 

2- تقليل السعرات الحرارية: 

 

يتم التقليل من السعرات الحراية الزائدة في الطعام عن طريق عمل نظام غذائي صحي نتخلص به من 500 إلى 700 سعر حراري، وهذا سيؤدي إلى التخلص من حوالي ثلث كيلو جرام أسبوعياً. 

 

و لمعرفة السعرات الحرارية لكل نوع من الأغذية أو الخضروات أو الفواكه يتم البحث عنها على الإنترنت، وعمل مفكرة بأنواع الطعام وسعراتها الحرارية لعمل النظام الغذائي المرغوب فيه.

 

3- ممارسة الألعاب الرياضية: 

 

من الوسائل المهمة جداً للتخلص من دهون البطن و الدهون بشكل عام هي الرياضة. حيث يجب أن تُمارس الرياضة لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة يومياً وعلى أربع مرات في الأسبوع على الأقل. 

 

ومن أمثلة الرياضات الواجب ممارستها: الجري، المشي، ركوب الدراجات، القفز على الحبل وغيرها من الرياضات التي تساعد على زيادة ضربات القلب. ويمكن أيضاً ممارسة الرياضة من خلال الأعمال اليومية كتنظيف المنزل أو الرقص مثل رقص الأيروبكس والزومبا.

 

إذا كنتِ ممن يأكلن بشراهة عند تغيير الحالة المزاجية لكِ، فأنتِ لديكِ حالة الأكل العاطفي ويجب أن تتخلصي منها عن طريق وجود حلول بديلة عند الشعور للتوتر والانفعالات العاطفية وغيرها. 

 

وتعتبر ممارسة الرياضة الحل الأمثل في هذه الحالة حيث تساعد على تخفيف التوتر وتغيير الحالة المزاجية للأفضل بالإضافة إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

4- وصفة بذور الشيا و الليمون للتخلص من الدهون حول البطن سريعًا:

 

المكونات التي سوف تحتاجينها:

1 ملعقة كبيرة من بذور الشيا.

نصف كوب من الماء.

كوب من عصير الليمون المعصور الطازج.

ملعقة كبيرة من العسل.

 

الطريقة:

نقوم بوضع ملعقة كبيرة من بذور الشيا في نصف كوب من الماء ونتركهم لمدة ساعة كي يمتص الماء الألياف الموجودة في البذور.

 

ثم امزجي كوب من عصير الليمون المعصور مع ملعقة كبيرة من العسل واخلطي المكونات كلها مع بعض، ثم تناولي هذا الخليط يومياً في الصباح و قبل الفطور. و بعد عدة أيام من استخدامه ستلاحظين تقلص حجم بطنك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان