رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خطوات تجنبك الوقوع ضحية لكذبة أبريل

خطوات تجنبك الوقوع ضحية لكذبة أبريل

المرأة والأسرة

صورة تعبيرية

خطوات تجنبك الوقوع ضحية لكذبة أبريل

وكالات 01 أبريل 2017 18:10

مع حلول الأول من أبريل من كل عام، يقع الكثيرون ضحية لكذبة أبريل التي تحولت إلى تقليد لدى العديد من الشعوب حول العالم، ولكن كيف يمكن أن تتجنب أن تكون أحد هؤلاء الضحايا؟

على الرغم من أن كذبات أبريل عادة ما تكون مفاجئة، وتنطلي على الكثيرين في البداية، إلا أن التنبؤ بها أمر ممكن، خاصة وأنها تحدث في موعد ويوم محدد، وفي هذه الأيام الأمر بسيط للغاية، فبمجرد أن تتصفح مواقع الإنترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي، ستكتشف العشرات من الكذبات التي يطلقها بعض الأشخاص وحتى الشركات بهذه المناسبة.

أولاً يجب الانتباه إلى أن كذبة أبريل تحدث عادة بين 31 مارس و 2 أبريل، لذلك يجب أن تكون حذراً للغاية في هذه الفترة، وتدقق في أي خبر تسمعه أو ينقله لك أحد الأشخاص.

ويقول موقع كي دات إن معظم كذبات أبريل تحدث عادة قرب فترة الظهيرة، وعلى الرغم من عدم وجود سبب واضح لذلك، إلا أنها على ما يبدو قاعدة يعتمدها الكثيرون في هذا اليوم.

إذا كان شخص ما قد خدعك بكذبة أبريل، فعلى الأغلب سيحاول تكرار ذلك، لذلك عليك أن تتذكر الأشخاص الذين حاولوا خداعك في الأعوام الماضية، وانتبه لكل ما يقولونه، وتأكد من الأخبار التي ينقلونها.

تمتلئ الصحف ومواقع الإنترنت أيضاً في الأول من أبريل بالأخبار الغريبة والصادمة، حيث تحاول العديد من الشركات مداعبة عملائها ببعض المزحات، من خلال إطلاق منتجات غريبة، أو نشر أخبار صادمة، وبالطبع يمكن اكتشاف ذلك ببحث بسيط على الإنترنت.

وباختصار فإن الحذر هو الوسيلة الأفضل لتجنب الوقوع ضحية لكذبة أبريل، ولكن في نفس الوقت لا يجب الخلط بين الأخبار الصحيحة والكاذبة، فهناك بعض الأخبار تكون صادقة، ويمكن أن يؤدي تجاهلها إلى عواقب وخيمة، فمن الأفضل التأكد من أي خبر من مصادر موثوقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان