رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

5 زيوت عطرية لعلاج حب الشباب

5 زيوت عطرية لعلاج حب الشباب

المرأة والأسرة

زيوت عطرية لعلاج حب الشباب

5 زيوت عطرية لعلاج حب الشباب

وكالات 29 مارس 2017 09:13

يواجه العديد منّا مشكلة ظهور حب الشباب والبثور المزعجة التي تظهر على البشرة في أوقات مختلفة.

 

لا يرتبط حب الشباب فقط بفترة المراهقة، لكن قد تتفاقم تلك المشكلة لتصاحبنا في المراحل العمرية المختلفة. هناك العديد من الأسباب وراء ذلك من أهمها التغذية غير الصحية، اضطرابات الهرمونات، الإجهاد، المكياج، والعوامل الوراثية، وهي جميعاً من الأسباب التي قد تمنعنا من الحصول على بشرة صافية ونقية.

 

هذا ليس كل شئ، يمكن لبعض العادات اليومية أن تتسبب كذلك في ظهور الحبوب على البشرة. تنظيف البشرة بشكل مفرط أو تقشيرها بعنف من أهم الأسباب وراء ظهور الحبوب المزعجة.

 

أيضاً استخدام منظفات الشرة الكيماوية، الكريمات الطبية لإزالة الحبوب قد تجعل الأمر أكثر سوءاً. ما رأيك باستبدال تلك الحلول بالزيوت العطرية. هناك العديد من أنواع الزيوت العطرية التي تتميز بقدراتها الفائقة لعلاج حب الشباب بشكل نهائي، فتساعد تلك الزيوت على مكافحة البكتيريا المسببة للحبوب وتطهير البشرة بشكل عميق.

 

اكتشفي أفضل 5 زيوت عطرية فعّالة لعلاج حب الشباب:

 

1- زيت الريحان

 

يُعرف الريحان برائحته الجذابة ونكهته المميزة، مما يجعله أحد التوابل شائعة الاستخدام في وصفات الطبخ. لكن للحصول على بشرة نقية خالية من العيوب والحبوب، تحتاجين كذلك للاحتفاظ بزيت الريحان العطري في منزلك.

 

يتميز زيت الريحان بخواص مطهرة ومضادة للبكتيريا، مما يجعله من العلاجات الرائعة للتخلص من الحبوب وبقع البشرة. لكن تحتاجين لتخفيفه باستخدام أي زيت ناقل. اخلطي زيت الريحان في كميات متساوية مع زيت الجوجوبا، زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

 

ضعي قطرة صغيرة من خليط الزيوت على أماكن الحبوب بشكل منتظم للحصول على بشرة نقية بعيداً عن حب الشباب.

 

2- زيت شجرة الشاي

 

زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت العطرية المعروفة لتنقية البشرة، فيتميز بخواص قوية لمكافحة البكتيريا والفطريا، كما أنه مضاد للالتهابات.

 

ويعمل استخدام زيت شجرة الشاي بشكل منتظم خلال العناية بالبشرة على الوقاية من ظهور حب الشباب نهائياً. فقط اغمسي قطعة من القطن في زيت شجرة الشاي وامسحي بشرة الوجه جيداً ولن تصادفي يوماً حبوب البشرة المزعجة.

 

لكن في حالة البشرة الحساسة، لا ينصح باستخدامه بشكل مباشر. ومن الأفضل أن تقومي بتخفيفه باستخدام الزيوت الناقلة أو بإضافة بضع قطرات منه إلى كريمك المرطب أو غسول البشرة.

 

3- زيت اللافندر

 

إذا كنتِ ترغبين في تهدئة التهابات البشرة والتخلص من حب الشباب، استخدمي زيت اللافندر. يساعد زيت اللافندر على تهدئة البشرة وتقليل البقع والعيوب على بشرتك.

 

احرصي على إدراج زيت اللافندر في روتينك اليومي للعناية بالبشرة لمنع ظهور الحبوب تماماً. يمكنكِ إضافة زيت اللافندر إلى مرطبك اليومي أو غسول البشرة، أو حضري بنفسك مرطب يومي فعّال من خلال خلط زيت اللافندر مع زيت الجوجوبا، زيت اللوز، أو زيت بذور العنب. خليط الزيوت الطبيعية هو فكرة رائعة كذلك لإزالة المكياج.

 

4- زيت البرغموت

 

الخواص الحامضية المميزة لزيت البرغموت ستساعدك على العناية ببشرتك بشكل رائع. إلى جانب رائحته المنعشة، يتميز زيت البرغموت كذلك بخواص مضادة للبكتيريا، مما يجعله من الخيارات المثالية لعلاج حب الشباب. كما يمكن خلطه مع أي من الزيوت الأخرى لتحضير لوسيون رائع لإزالة البقع الداكنة.

 

اخلطي زيت البرغموت مع زيت جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، ويمكن إضافة القليل من زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر لتعزيز خواصه لمكافحة البكتيريا وعلاج حب الشباب.

 

5- زيت الروزماري

 

زيت الروزماري من الزيوت شائعة الاستخدام لعلاج تساقط الشعر والعناية بفروة الرأس، لكن مع ذلك فهو أحد الزيوت الفعّالة لعلاج حب الشباب وإنعاش البشرة.

 

حيث يساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة على سطح البشرة، كما يتميز بخواصه المضادة للالتهابات والتي تساعد على علاج احمرار البشرة وانتفاخاتها، كل تلك الخواص تجعله علاج مثالي لحب الشباب.

 

احصلي على بشرة نضرة ونقية باستخدام منظف، مقشر أو مرطب يحتوي على زيت الروزماري القابض للمسام. إلى جانب تنقية البشرة، ويساعد الروزماري كذلك على تنشيط الدورة الدموية وشد الترهلات وتوحيد لون البشرة. وهو من الزيوت متعددة الاستخدامات والتي ننصحك بإدراجه خلال روتينك الجمالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان