رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أفضل 5 مدونات للطعام في العالم العربي

أفضل 5 مدونات للطعام في العالم العربي

المرأة والأسرة

مدونات الطعام

أفضل 5 مدونات للطعام في العالم العربي

سندس أحمد 28 مارس 2017 16:22

تعد مدونات الطبخ من أكثر الأشياء بحثًا على الأنترنت، ومع كثرة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أصبح لديها شهرة هي ومدونيها، فالطبخ والطعام في عالمنا العربي وتعلم فنون الطهي تعد سمة أساسية لدينا.

 

ونقدك لك في هذه المقالة أشهر وأفضل مدونات للطعام والطهي في العالم العربي، حتى تتمكني من تعلم الوصفات الجديدة والمشهية، ويمكنك متابعتهم على صفحاتهم على الفيسبوك وانستجرام واليوتيوب.

 

Foodista Egypt 

هذه المدونة تعد الأشهر في مصر، ويتابعها ما يقرب 27 ألف متابع على موقع "فيسبوك"، و35 ألف متابع على "انستجرام"، ويقدموا أشهى وألذ الوصفات بطرق بسيطة.



 

Kitchennoor

إذا كنت من عشاق موقع "انستجرام" فبالطبع قابلت اسم نور الغنام، فهي لا تشبه مثيلاتها في الطهي، فهي تشارك متابعيها الذين بلغوا عليه مليون و600 ألف متابع صور الوصفات وفيديوهات مختصرة عنها.



 

Tableya

طبلية مدونة الطعام التي انشأتها المصرية نيفين بليغ، هذا الاسم مرتبط بالطبلية التي كان يتناول عليها قديمًا، وتقدم لمتابعيها البالغ عددهم 1300 متابع، أحدث الوصفات والفيديوهات المبسطة.


 

Taste of Beirut

انشأت هذه المدونة منذ عام 2009 بواسطة جومانا الأسد، لبنانية تعيش في الولايات المتحدة وتقدم أشهى الوصفات اللبنانية بطريقة مبسطة، ووصل عدد متابعيها إلى 15 ألف متابع على الفيسبوك، و11 ألف متابع على انستجرام.



 

MarocMama

تقدم هذه المدونة أشهى الوصفات المغربية منذ عام 2011 عن طريق الأمريكية أماندا متقي التي هاجرت إلى المغرب وأقامت بها، فهي تقدم جميع الوصفات للمهتمين بالثقافة المغربية، خطوة بخطوة، حيث بلغ عدد متابعيها على الفيسبوك 6000 متابع، وعلى تويتر 7000 متابع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان