رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

للمرأة .. لماذا تهربين من الزواج؟

للمرأة .. لماذا تهربين من الزواج؟

المرأة والأسرة

المراة المتحضرة

للمرأة .. لماذا تهربين من الزواج؟

سندس أحمد 28 مارس 2017 13:33

قديمًا كان الغرض الأساسي من وجود المرأة هو خدمة مفاهيم الرجال التي يزرعونها بينهن من تأسيس عائلة صغيرة والاهتمام بها فقط، ولكن مع تغير الزمن فالمرأة أصبحت ذات رأي في المجتمع الآن.

 

فتفكير المرأة الآن لم يقتصر على أن تكون ربة منزل، ولكن أصبح لها دور وتأثير في خدمة مؤسسات ذات صيت في المجتمع، ومع كل الخدمات والفرص المتاحة لها أصبحت غير مهتمة بفكرة الزواج كموضوع أساسي بحياتها.

 

فالزواج هو مجموعة من المتطلبات التي يجب مشاركتها والالتزام بها بين الطرفين، ولكن المرأة التي لديها طموح وهدف في حياتها فلا تعطي أولوية للزواج في حياتها.

 

ولا شك أنه مازال هناك بعض الأشخاص التي تفكر في أن دور المرأة في الحياة هو المكوث في المنزل وتربية الأولاد وتؤدي ما عليها من واجبات منزلية، ولكن المرأة التي ترفض هذا الرأي فهناك أسباب عديدة تمنعها من فكرة الزواج وذلك حسبما ذكره موقع relrules. 

 

صعوبة الظروف المادية

الأفراح الحديثة أصبحت في غلو فاحش، لا أحد يمكن أن ينكر ذلك، فتكلفة الحدث فقط تجعل الأشخاص لدفع مبالغ خيالية، أما المرأة الرافضة لفكرة الزواج ترى أن تكاليف حفل الزفاف فقط من الممكن أن يصرف على أغراض علمية عديدة.

 

نجاحها في عملها أهم

الزواج يتطلب الكثير من التضحيات والمرونة من المرأة، فهي بالطبع ستعيد ترتيب أولوياتها مرة أخرى وتأخذ قرارات حازمة في حياتها، وفي بعض الأحيان تضع المرأة وظيفتها وتحقيق حلمها في العمل في أولوية عن الزواج، فترى أنها من الصعب تحقيقها إذا حملت وأصبح لديها أطفال.

 

دراما العلاقات العاطفية

تحدث في أي علاقة عاطفية بعض المواقف الدرامية، فكل شخص يكون غير واع بحقيقة العلاقات والمشاعر التي من الممكن أن تنطفأ مع كثرة مشاكل الحياة، فالمرأة المتحضرة لا تريد العديد من الدراما في حياتها وتختار أن تتجنبها بشكل تام.

 

الاستقرار والسكينة

الاستقرار يعني المزيد من الثبات والاستقلال بالنفس، والمرأة المتحضرة لا تجد في حياتها هذا الاستقرار والثبات، فتجدها دائمة الانشغال بالوصول إلى القمة عن طريق الالتحاق بمجالات مختلفة.

 

توفير الوقت

العلاقات العاطفية تتطلب توفير الكثير من الوقت في العموم، فعندما يدخل الشخص في علاقة تجد أنه ليس لديه وقت كاف لنفسه، بالإضافة إلى أنه سيكون مجبر على مشاركة وقتهم ووضع المناسبات الهامة في جدولهم الخاص، فهذا الأمر مختلف عند المرأة المتحضرة عن سابقًا.

 

أهمية الصداقة ومواقع التواصل الاجتماعي

بعض النساء لا تريد ربط نفسها بشخص بقية حياتها، وهي ترى أن لديها المزيد من الوقت لكي تبني مستقبلها عن طريقة الشبكات الاجتماعية والصداقات، فالأصدقاء يلعبون دورًا هامًا في حياة المرأة في تلك الأثناء، فإذا كان لديها حياتها الاجتماعية الخاصة وأصدقائها المقربين فما الذي يجعلها تحتاج إلى زوج.

 

مفهوم الزواج

فكرة الزواج لا تأتي إلى ذهنها طالما لا أحد يذكرها به، فالجميع يعرف أن مفهموم الزواج هو الاتحاد كشخص واحد، وتفكير المرأة المتحضرة الآن يجعلها تعتقد بأن الزواج هو مجرد بناء اجتماعي وهي اختارت أن تعيش بدونه.

 

الشخص الصحيح

المرأة المتحضرة تحتاج إلى وقت طويل لاختيار الشخص التي تريدهـ وحتى تغير حالتها الاجتماعية من عازبة إلى مرتبطة، فبعض النساء على استعداد الزواج ولكن مازلوا يبحثون عن الرجل اصحيح التي يمكنها الوقوع في حبه.

 

المسئوليات

عندما تتزوج بأحدهم فعليك أن تفعل الكثير من أجل شريك حياتك، فأنت ترث جميع مشكلات شريكك، فالمرأة المتحضرة لديها العديد من المشاكل التي تجعلها قلقة ولا تريد رجل يحمل مشاكلها ومصادر همها وقلقها مما تزيد من الضغط عليه.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان