رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

4 زيوت عطرية لإزالة البقع الداكنة من بشرتك

4 زيوت عطرية لإزالة البقع الداكنة من بشرتك

المرأة والأسرة

زيوت عطرية

4 زيوت عطرية لإزالة البقع الداكنة من بشرتك

وكالات 28 مارس 2017 10:36

قد يبدو الأمر غريباً، فلن يصدق الكثير فعّالية الزيوت الطبيعية لتفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة. تلجأ الكثير من النساء لاستخدام أنواع الكريمات، كريمات الأساس، الخلطات الطبيعية، أنواع الصابون أو حتى العلاجات الطبية لتبييض البشرة.

لكن مع ذلك، فتتوافر الآن أنواع مختلفة من زيوت البشرة، والتي لا تمنحك فقط بشرة أكثر نقاءاً، لكن تساعد كذلك على تحسين ملمس البشرة من خلال إمدادها بالمغذيات اللازمة.

 

إليكِ قائمة بأهم الزيوت العطرية التي تساعدك على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة:
 

1- زيت الأركان المغربي

يُعرف زيت الأركان بالذهب السائل نظراً لفوائده الجمالية المتعددة. كما يتميز كذلك بخواص رائعة لمكافحة الشيخوخة. يمكنكِ استخدام بضع قطرات فقط لتدليك بشرة الوجه والرقبة واتركيها طوال الليل لتحصلي في الصباح التالي على بشرة أكثر نقاءاً وخالية من العيوب.

يتميز زيت الأركان أيضاً بخواص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تقليل ظهور التجاعيد المبكرة والبقع العمرية. استخدميه على بشرتك الجافة بعد تنظيفها جيداً ليساعد على تنظيم مستويات صبغة الميلانين وتوحيد لون البشرة.

 

يعمل زيت الأركان كمرطب يومي للعناية بالبشرة. إذا كنتِ تعانين من الإكزيما أو أي من المشكلات الجلدية، جربي استخدام زيت الأركان. كما أنه من العلاجات الفعّالة كذلك لاحمرار البشرة، الجروح، والكدمات. فضلا عن ذلك، يساعد زيت الأركان على منع ظهور البثور.
 

2- زيت بذور العنب

يناسب زيت بذور العنب البشرة الدهنية كذلك. حيث يعمل على منع ظهور حب الشباب وامتصاص الزيوت  الزائدة على سطح البشرة. ويساعد أيضاً على تبييض البشرة وإزالة آثار البقع الداكنة وعيوب البشرة. استخدميه لتبييض بشرتك والحصول على نتائج فعّالة خلال فترة بسيطة.
 

3- زيت الورد

زيت الورد هو الزيت المستخلص من بتلات الورد. يمكن بسهولة إضافته لأي من مستحضراتك التجميلية أو خلطه مع الزيوت الآخرى. فقط أضيفي بضع قطرات من زيت الورد لكريمك المرطب، واستخدميه بشكل يومي في الصباح وقبل النوم للحصول على بشرة بيضاء نقية. من العلاجات الفعّالة للعناية بالبشرة الدهنية والمختلطة. يساعد على تبييض البقع الداكنة، إزالة البثور والحفاظ على بشرة مشدودة أيضاً.
 

4- زيت خشب الصندل

يمكن استخدامه كتونر للوجه. ومع استخدامه بشكل منتظم، يمنحك زيت خشب الصندل بشرة مشرقة ونقية. كما يساعد على إزالة الرؤوس السوداء. استخدميه على بشرتك قبل النوم فقط، فقد يتسبب في احمرار البشرة عند التعرض لأشعة الشمس.
 

نصائح ضرورية قبل استخدام الزيوت العطرية على البشرة:


- لا تستخدمي الزيوت في حالة البشرة الدهنية جداً.


- لا تستخدمي الزيوت إذا كنتِ تعانين من حساسية تجاهها.


- يفضل استخدام الزيوت على البشرة في الليل فقط. وتأكدي من تطبيقها بعد تنظيف بشرة الوجه جيداً.


- بعد استخدام الزيوت على البشرة، تجنبي التعرض للحرارة الزائدة أو القيام بأي مهام شاقة تتسبب في تعرق الجسم. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان