رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الفرق بين أعراض النوبة القلبية لدى النساء والرجال

الفرق بين أعراض النوبة القلبية لدى النساء والرجال

المرأة والأسرة

امراض القلب

الفرق بين أعراض النوبة القلبية لدى النساء والرجال

وكالات 27 مارس 2017 10:09

قال رئيس قسم أمراض القلب في مستشفى القلب التابع لمؤسسة حمد الطبية في قطر الدكتور نضال أسعد إن أعراض الأزمة القلبية تختلف لدى الرجال عنها لدى النساء، وذلك في بيان صادر عن المؤسسة وصل للجزيرة نت.
 

وشرح الدكتور أسعد أن أعراض الأزمة القلبية لدى الرجال تتمثّل في الشعور بألم حاد وضيق وضغط في الصدر، وألم في الذراعين والفك وأعلى الظهر في بعض الأحيان، بالإضافة إلى ضيق في التنفس، والشعور بالدوار، وهذه الأعراض قد تكون إشارة تحذيرية للإصابة بأزمة قلبية، ولا بدّ من الإشارة إلى أن هذه الأعراض قد تظهر بطرق مختلفة تبعاً لوضع المريض الصحي وجنسه وسنّه ونوع مرض القلب الذي يعاني منه.
 

وأضاف الدكتور أسعد أن أعراض الإصابة بالأزمة القلبية لدى النساء تتمثل في الشعور بالتعب والإرهاق على نحو غير طبيعي، واضطراب النوم، والشعور بنوبات القلق الشديد، ولكن هذه الأعراض لا تشمل الشعور بألم في الصدر.
 

وأكد الدكتور أنه في حالة ظهور هذه الأعراض يجب طلب المساعدة الطبية فوراً، وأهم ما في الأمر أنه كلّما أسرع المصاب في الحصول على العناية الطبية ازدادت فرصته في النجاة من الأزمة القلبية والشفاء تماماً من آثارها.
 

وحذر أسعد من تجاهل أعراض الأزمة القلبية من جانب بعض المرضى، وأشار إلى أن أفضل سُبل النجاة من الأزمة القلبية هو طلب العناية الطبية في وقت مبكّر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان