رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

10 استخدامات جمالية لزيت الجوجوبا

10 استخدامات جمالية لزيت الجوجوبا

المرأة والأسرة

زيت الجوجوبا

10 استخدامات جمالية لزيت الجوجوبا

رفيدة الصفتي 26 مارس 2017 09:01

زيت الجوجوبا من الزيوت العطرية التي لا يجب أن تخلو منها حقيبة مكياجك. هذا السائل الذهبي الرائع والمستخلص من بذور نبات الجوجوبا يحتوي على أغلب أنواع الفيتامينات والمعادن الأساسية اللازمة للعناية بالبشرة والشعر. كما أنه مناسب تماماً للعناية بالبشرة الحساسة دون أية آثار جانبية، كما يساعد على التخلص من لمعان البشرة المختلطة والدهنية.

 

عند اختيار زيت الجوجوبا، اختاري الأنواع النقية والغير مخلوطة مع أي من الزيوت الأخرى. يتميز زيت الجوجوبا بفترة صلاحية طويلة، لذلك يمكنكِ استخدامه لسنوات طويلة دون أن يتلف.

 

إليكِ أهم الاستخدامات الجمالية لزيت الجوجوبا:

 

1- مرطب للبشرة

استخدمي زيت الجوجوبا كمرطب يومي وبديل عن كريم الليل أيضاً. قد يترك لمعان بسيط على بشرتك في البداية، لكن يمكنك التخلص من البقايا الزائدة باستخدام المناديل الورقية. تحتاجين فقط لاستخدام 4 قطرات من الزيت على بشرتك في الصباح وقبل النوم للحفاظ على بشرة نضرة وناعمة.

 

2- بلسم مرطب للشعر

حافظي على رطوبة شعرك ويحميه من الجفاف باستخدام زيت الجوجوبا. فلا يساعد فقط على الترطيب الخارجي للشعر، لكن يعمل كذلك على تحسين ملمسه وتنعيمه. زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت التي تعمل على ترطيب فروة الرأس الجافة مع التخلص من قشرة الرأس. استخدميه للحصول على شعر لامع وناعم، أو كبديل رائع لبلسم الشعر وأنواع السيروم المضادة للتجعد.

 

3- منظف للبشرة

تماماً كزيت جوز الهند، يساعد زيت الجوجوبا على تنظيف بشرة الوجه والمسام بعمق. أضيفي بضع قطرات من زيت الجوجوبا على بشرتك الجافة، اتركيها لبضع ثوان، ثم امسحي وجهك بقطعة من القطن في حركات دائرية قبل أن يشطف بالماء الفاتر. يساعد ذلك على تنقية البشرة وإزالة الشوائب، كما تعمل على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة على بشرة الوجه والرقبة.

 

4- إزالة آثار الندبات وعلامات التمدد

من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجه العديد من النساء هي الخطوط البيضاء وعلامات التمدد. باستخدام زيت الجوجوبا يمكنك التخلص منها بشكل نهائي، حيث يحتوي على كميات هائلة من فيتامين E. إلى جانب ذلك، يساعد أيضاً على سرعة شفاء الجروح وإزالة آثارها تماماً.

 

5- علاج حب الشباب

الحصول على بشرة نقية لم يعد أمر صعب، ويمكن تحقيق ذلك بفضل خواص زيت الجوجوبا المضادة للبكتيريا والجراثيم. كما يحتوي زيت الجوجوبا كذلك على عنصر اليود، والذي يعمل على منع نمو البكتيريا المسببة للبثور والرؤوس السوداء.

 

6- العناية بالأظافر

يمكنكِ الاستغناء تماماً عن زيت الكيوتكل المرطب واستبداله بزيت الجوجوبا. حيث يعمل على الترطيب العميق وتنعيم الجلد المحيط بالأظافر. كما يساعد كذلك على علاج تشققات القدمين والتخلص من خشونة الكعبين.

 

7- سيروم مضاد للشيخوخة

بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الجوجوبا، يمكنكِ التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. فقط ضعي بضع قطرات منه على قطعة من القطن وقومي بتدليك محيط العينين، حول الفم، ومنطقة الرقبة للحفاظ على بشرة أكثر شباباً.

 

8- علاج حروق الشمس

استُخدم زيت الجوجوبا منذ القدم كعلاج طبيعي للتخلص من حروق الشمس، احمرار الجلد، والالتهابات الشديدة.

 

9- مزيل طبيعي للمكياج

الماسكارا، الآيلاينر السائل، ومكياج العيون هي من أنواع المكياج المقاومة للماء والتي يصعب إزالتها بالطرق المعتادة، لكن باستخدام زيت الجوجوبا يمكنكِ إزالتها بسهولة دون تعريض بشرتك للتلف.

 

10- لوشن مرطب للجسم

جربي استخدام زيت الجوجوبا لترطيب الجسم بعد الاستحمام كبديل طبيعي للوشن المرطب. فقط بضع قطرات من زيت الجوجوبا تكفي لترطيب الجسم بعمق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان