رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

4 دروس لسلامة طفلك في "باص المدرسة"

4 دروس لسلامة طفلك في باص المدرسة

المرأة والأسرة

باص المدرسة

4 دروس لسلامة طفلك في "باص المدرسة"

رفيدة الصفتي 24 مارس 2017 11:30

الحافلات المدرسية تعد من وسائل النقل الآمنة نسبيا في الواقع، ومع ذلك فإنه لا يضر أبدا تذكير أطفالك ببعض الدروس البسيطة التي تساعد طفلك في أن يبقى آمنا عند ركوب الحافلة.

 

إليك عدة دروس يجب أن يتعلمها الطفل، بحسب موقع childdevelopmentinfo:

 

1. من وإلى محطة الحافلات

 

تأكد من أن أطفالك يعرفون الطريق الأكثر أمانا من المنزل وإلى محطة الحافلات، ومن الأفضل أن يتمكنوا من السير على الرصيف. ولكن إذا لم يتوفر أحد، فيجب أن تعلم أطفالك السير من الطريق المعاكس لمسار الحافلة، حتى يتمكنوا من رؤية حركة المرور القادمة بوضوح.

 

2. في محطة الحافلات

 

ذكر أطفالك أنهم بحاجة إلى الانتظار بشكل منظم من أجل ركوب الحافلة، كما يحتاج الأطفال أيضا إلى أن يتعلموا ما يجب القيام به إذا لم تصل الحافلة. على سبيل المثال، عليهم الانتظار عشر دقائق بعد الموعد المحدد وصول الحافلة، ثم انتقل إلى منزل طفل صديق تعرفه العائلة جيدا وعلى تواصل مع أسرته.

 

3. ماذا يفعل الطفل بعد إيقاف الحافلة؟

 

يجب أن ينتظر الطفل الحافلة حتى تتوقف تماما، وينبغي أن تكون الأبواب مفتوحة قبل تحرك أي طالب للوصول من وإلى الحافلة المدرسية. كما يجب التمسك بالدرابزين جيدا عند صعود وهبوط الدرج، وخصوصا في أشهر الشتاء.

 

4. على الحافلة

 

أهم طريقة لبقاء الطفل في مأمن على الحافلة المدرسية هي البقاء جالسا، وأن تكون الجبهة والساقين والذراعين بأمان داخل المقعد. ولأسباب واضحة لا ينبغي أن يرفع الطفل أجزاء من جسمه في أي وقت لتظهر من نافذة الحافلة، كما يجب أن تبقى الممرات خالية واضحة في حالة الإجلاء السريع.

 

تذكري أن تجهيز الطالب بصحبة كتاب مفضل للقراءة، أو مشغل MP3، أو حتى الهاتف الذكي؛ هو وسيلة رائعة تجعل الطفل يمكث في مقعده أثناء ركوب الحافلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان