رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

3 خطوات لتتأكدي من صلاحية الكريم الواقي من الشمس

3 خطوات لتتأكدي من صلاحية الكريم الواقي من الشمس

المرأة والأسرة

الكريم الواقي من الشمس

3 خطوات لتتأكدي من صلاحية الكريم الواقي من الشمس

وكالات 24 مارس 2017 10:48

استخدام الكريم الواقي من الشمس مع بداية فصل الربيع واقتراب فصل الصيف أصبح من الأمور الضرورية، وذلك لتفادي أضرار التعرض لأشعة الشمس خلال فترات النهار والتي تهدد البشرة بالأضرار الجمالية.

 

وقد أثبتت فالدراسات العلمية أن التعرض لأشعة الشمس يهدد شبابها ويصيبها بالشيخوخة نتيجة تأثر البشرة بالأشعة الفوق بنفسجية التي تصدرها الشمس.

 

ولأن من الضروري استخدام كريمات مضادة لأشعة الشمس ذات فاعلية أفضل، يجب التأكد من أمان الكريم الواقي من الشمس المتبقي من الصيف السابق، وذلك عن طريق بعض الخطوات.

 

التأكد من تاريخ الصلاحية

 

تدوّن الشركات المنتجة للكريمات الواقية من أشعة الشمس تاريخ إنتاج الكريم وتاريخ انتهائه، يمكنك الاستعانة بذلك التاريخ للتأكد من مدى صلاحية الكريم قبل استخدامه، وفي العموم فإن كريمات الوقاية من الشمس تفقد صلاحيتها بعد ثلاثة سنوات من صنعها حتى لو لم تفتح العبوة، وينصح دكتور الجلدية إلين مامور من خلال موقع "كوزموبولتن" بالتخلص من العبوة في حالات الشك في تاريخ الصلاحية لتجنب أخطار استخدام كريم منتهي الصلاحية.

 

تخلصي من العبوة المفتوحة

 

يقول خبير التجميل ديرم جوشوا زيتشنر، إن استخدام كريمات الوقاية من الشمس المخزنة في عبوات مفتوحة من العام الماضي تعتبر تالفة، وذلك لتحلل المكونات خلال تلك الفترة نظرًا لسوء التخزين، كما ينصح بتجنب استخدام الكريم المتغير لونه أو درجة تماسكه.

 

لا تستخدمي العبوات المخزنة بأماكن دافئة

 

ويقول "زيتشنر" إن تخزين عبوات كريم العناية بالبشرة في الحمام خلال فصل الشتاء قد يتسبب في فساد الكريم، وذلك لارتفاع درجات حرارة الحمام خلال فترات الاستحمام في فصل الشتاء، لذلك عليكِ في هذه الحالة التخلص من الكريم لتجنب تأثيره السلبي على البشرة في حالة استخدامه، وفي المرات القادمة قومي بتخزين الكريم في بقعة باردة ومظلمة حتى تتمكني من الحفاظ على مكونات المستحضر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان