رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

10 نصائح للسنة الأولى من الزواج

10 نصائح للسنة الأولى من الزواج

المرأة والأسرة

الحياة الزوجية

10 نصائح للسنة الأولى من الزواج

وكالات 24 مارس 2017 08:44

ما من شك بأن الزواج شراكة حقيقية بين الزوجين تعتمد على الانسجام والتفاهم بينهما، وعلى التواصل السليم والتعاون المشترك في جميع قضايا حياتهما المشتركة.

إلا أن السنة الأولى من الزواج تعتبر من أصعب المراحل، لأنها فترة تمهيدية يمكن للزوجين أن يوطدا حياتهما الزوجية خلالها، لذا نورد بعض النصائح التي قد تساعد الشريكين في سنتهما الأولى معاً بحسب موقع كوليكتف لايف ستايل:

1-لا تخش مخالفة شريكك في الرأي


يحاول الشريكان أن يتجنبا الاختلاف في الرأي أو الجدال في بداية زواجهما، وهذا أمر غير صحي في العلاقة الزوجية، إلا أنه من الضروري تجنب العنف الجسدي أو توجيه الشتائم والصراخ. لذا عليك أن تصرّح بما يزعجك بطريقة مناسبة فالكتمان المستمر يولد الضغط الشديد لديك مع مرور الوقت، مما يجعلك قابلاً للانفجار في وجه شريكك في أي لحظة ويحدث ما لا يحمد عقباه.

2- تجنب المقارنة والمنافسة والشكوى

 

تجنب أن تقارن حياتك مع حياة الآخرين، أو أن تحول حياتك إلى منافسة معهم، ولا تتذمر لأن جيرانك لديهم أشياء أكثر مما لديك، لذا عليك التحلي بالصبر والاعتناء بشريكك وبمستقبلكما معاً وتجنب كل ما يعيق وسعادتكما الزوجية.

3- تعامل مع حياتك بشكل واقعي


لا تفكر بأن زواجك يجب أن يكون مثالياً، وأنك يجب أن تسكن في منزل فاره، أو تمتلك سيارة فارهة، أو تقضي شهر العسل في مكان مميز، وإنما عليك أن تفكر بشكل واقعي وعملي لإنجاح الزواج.

 4- استمتع بما لديك


حتى لو أصبت بالإفلاس استمتع بحياتك، بشقتك الضيقة وبالعشاء البسيط مع الشريك، وبمشاهدة التلفزيون في المنزل والتسوق من المحلات الرخيصة. فمن شأن هذا أن يقربك من شريكك ويضيق الهوة بينكما.

 5- عليك التحلي بالتسامح

 

لا بد من تجنب التركيز على أخطاء الشريك، وإلقاء اللوم عليه في كل خطأ يرتكبه، وتجنب الاعتقاد بأنك إنسان مثالي ولا تخطىء أبداً، ولا بد من أن تتحلى بالتسامح مع شريكك وأن تغفر له أخطاءه ،فسيأتي يوم تكون أنت في موقع الخطأ وتحتاج إلى أن يغفر لك شريكك.

6- لا تقحم الآخرين في أمورك الزوجية


غالباً ما تحاول الزوجة التنفيس عن نفسها، وتتحدث عن مشاكلها الزوجية مع والدتها أو صديقتها، مما يتسبب بإثارة المشاكل الزوجية، لذا ينصح بأن تبقى مشاكل الزواج والشجارات ومتاعب الحياة الزوجية بين الشريكين، فهما الأقدر على حل مشاكلهما ومواجهة المصاعب التي تمر بها حياتهما.

 7- مارس هواية جديدة

 

مارس هواية جديدة مع شريك حياتك مهما كانت هذه الهواية بسيطة، كالركض أو المطالعة، أو حتى تربية حيوان أليف، ومن الطبيعي أن يكون لكل منكما هواياته ومواهبه الخاصة به، ولكن ما تحتاجانه هو هواية تجمعكما وتوحدكما وتقربكما من بعضكما.

 8- الإيمان بعقيدة مشتركة

 

يجب أن تضع أنت وشريكك هدفاً تعملان من أجله، وأن تجدا معنى لحياتكما تعملا من أجله. آمنا بعقيدة واحدة ومارسا العبادة سوياً، فهذا سيقوي الوازع الديني لديكما ويشجعكما على العيش بسلام وطمأنينة.

 9- استمرا بالخروج في مواعيد غرامية


لا تركنا للكسل بعد الزواج، واستمرا في الخروج بمواعيد غرامية، واسترجعا أيامكما الأولى واللحظات الجميلة التي عشتماها في تلك المواعيد، لأن هذا من شأنه أن يعطي استمرارية للحب وأن يكسر الروتين الذي قد يصيب حياتكما بعد الزواج.

10- انتقي النصائح المناسبة لك

 

عليك أن تنتقي بعض النصائح التي تناسب حياتك الزوجية وتواظب عليها، وأن لا تستمع لجميع النصائح وتحاول تطبيقها مع الشريك، لأن هذا سيشعرك بالضغط الشديد وربما يفقدك التوازن. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان