رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

6 نصائح هامة قبل الزواج من الرجل المطلق

6 نصائح هامة قبل الزواج من الرجل المطلق

المرأة والأسرة

الرجل المطلق

6 نصائح هامة قبل الزواج من الرجل المطلق

وكالات 13 مارس 2017 10:17

تفضل معظم الفتيات الزواج من الرجل الأعزب الذي لم يسبق له الزواج، إلا أن هذا لا يمنع من الارتباط بالرجل المطلق، إذا كان يتمتع بالصفات التي تجعل منه زوجاً مناسباً، بعد الأخذ بعين الاعتبار أسباب طلاقه وفشل علاقته السابقة.

ومن الضروري أن تتعرف المرأة على الرجل المطلق بشكل جيد قبل أن تقدم على الزواج منه، بهدف حماية نفسها من أية مشاكل في المستقبل.

وفيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعد المرأة على بناء علاقة سليمة مع الرجل المطلق تنتهي بالزواج بحسب موقع وايكي هاو:

1- تحدثي معه بصراحة
لا تترددي بطرح أي سؤال على الرجل المطلق، تعرفي على شخصيته وماضيه، وأسباب فشل علاقته بزوجته السابقة، حتى تتمكني من تجنب الوقوع بنفس أخطاء الماضي.

2- اطلبي نسخة من وثيقة الطلاق
يجب أن تحصلي على نسخة من وثيقة الطلاق فهي تعطي الرجل مصداقية أكبر، وتدل على أنه جاد في رغبته بالزواج، كما أنها تفيدك في الحصول على رخصة زواجك.

3- تأكدي أنه تخلص من مشاعره السابقة
يلجأ بعض الرجال في كثير من الأحيان للزواج مباشرة بعد الطلاق في محاولة للخروج من آثار العلاقة الفاشلة، ويحتفظ بعضهم بمشاعر تجاه زوجته السابقة تدفعه للحنين إليها من وقت لآخر، لذلك تأكدي أن الرجل قد تخلص من هذه المشاعر ولم تعد تربطه بطليقته أية روابط.

4- تحدثي إلى أطفالك
إذا سبق لك الزواج وإنجاب الأطفال، من الضروري أن تتحدثي لأطفالك عن الخطوة القادمة في حياتك، حيث أن زواجك برجل آخر لا ينعكس على حياتك فقط بل على حياتهم أيضاً، ويجب أن يدركوا أن هناك تغيرات كبيرة ستحدث في المنزل وعليهم التأقلم معها.

5- تعرفي على زوجته السابقة
حاولي أن تتقربي من زوجته السابقة وتقيمي علاقة صداقة معها، تعرفي على شخصيتها وماذا تحب وتكره، فهي أكثر شخص يمكن أن يقدم لك العون على فهم طبيعة زوجك المستقبلي، وتجنب الأخطاء التي وقعت فيها وأدت إلى الطلاق.

6- توقعي أن يكون زوجك دقيقاً في حياته
بعد تجربة الزواج الأولى، يحاول العديد من الرجال تدارك الأخطاء التي وقعوا فيها سابقاً، لذلك عليك أن تتوقعي أن لا تكون تصرفات زوجك عفوية، بل سيحاول التدقيق على التفاصيل الصغيرة في الحياة الزوجية، ظناً منه أن ذلك سيحافظ على حياته الزوجية هذه المرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان