رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

6 أسباب غير متوقعة وراء حب الشباب

6 أسباب غير متوقعة وراء حب الشباب

المرأة والأسرة

اسباب حب الشباب

6 أسباب غير متوقعة وراء حب الشباب

وكالات 12 مارس 2017 18:35

يعتبر حب الشباب من المشكلات الجمالية التي تواجه الكثير من النساء والفتيات نتيجة اضطرابات في الهرمونات أو اتباع عادات غذائية غير صحية كتناول الأغذية الغنية بالدهون والسكريات.

 

لكن الدراسات العلمية أثبتت أن لحب الشباب أسباب أخرى نقدمها لكِ في هذه المقالة لتتمكني من الابتعاد عن تلك الأسباب والحماية من حب الشباب والاستمتاع ببشرة نقية.
 

الأدوية

تحتوي بعض المضادات الحيوية والأدوية التي تحتوي على نسبة من الكورتيزون وبعض أدوية الأعصاب على عناصر تساعد في ظهور حبوب الشباب، لذلك استشيري طبيب مختص للتأكد من عدم تأثير الأدوية على البشرة لحمايتها من حبوب الشباب.
 

النظارات

من الغريب أن تعرفي أن النظارات الطبية أو الشمسية قد تكون سببًا في ظهور حبوب الشباب، فالنظارات تساهم في تكوين الفطريات والبكتريات المسببة لحبوب الشباب، لذلك قومي بتظيف النظارات بالمناديل المبللة كل فترة لتجنب حبوب الشباب بها.
 

الهاتف الذكي

أثبتت الدراسات العلمية أن سطح الهاتف الذكي يحتوي على كمية كبيرة للغاية من البكتريا الفطريات التي يمكن لها أن تتسبب في ظهور حب الشباب، وللحماية من أخطار الطفيليات التي تحتويها شاشة هاتفك قومي بمسحها بالمناديل المبللة المعقمة للحماية من المشكلات الجمالية التي قد تواجهك عند لمس الهاتف لبشرتك.
 

الحليب ومنتجاته

تناول الحليب بكميات كبيرة قد يتسبب في ظهور حبوب الشباب، وذلك لأن الحليب ومنتجاته تتسبب في رفع مستوى الأنسولين في الجسم مما يظهر حبوب الشباب، لذلك قللي من تناولك للأغذية التي تحتوي على الألبان ومنتجاتها.
 

الصابون

قد يكون الصابون سببًا في ظهور حبوب الشباب على بشرتك دون أن تعرفي، فعدم غسل البشرة جيدًا للتخلص من آثار وبقايا الصابون من على البشرة قد يظهر حبوب الشباب، لذلك قومي بالتأكد من غسل بشرتك بالمياه جيدًا للتخلص من بقايا الصابون بعد استخدامه.
 

أغطية الوسائد

أثبتت دراسة علمية نشرت في موقع "باروكو" الألماني أن أغطية الوسائد قد تكون سببًا في انتقال الطفيليات التي تتسبب في ظهور حب الشباب، لذلك قومي بتغيير أغطية الوسائد كل فترة قريبة للاستمتاع ببشرة نضرة وخالية من حبوب الشباب المزعجة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان