رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"نايك" تثير الجدل بسبب المنتج الرياضي للمحجبات

"نايك" تثير الجدل بسبب المنتج الرياضي للمحجبات

وكالات 12 مارس 2017 18:16

في السنوات الأخيرة، اتجهت العديد من علامات الموضة الشهيرة لتصميم أزياء محجبات، مثل علامة دولتشي آند غابانا، وبعضهم يخصصون أزياء لشهر رمضان، مثل علامة مانغو، تومي هيلفيغر، وغيرهم.
 

ويبدو أن علامة نايك أدركت أهمية الحجاب لمجموعة كبيرة من النساء، وقررت توسيع نشاطها في منطقة الشرق الأوسط وكسب فئة كبيرة من النساء في عالمنا العربي والدول الإسلامية عموماً.

بعدما أعلنت عن طرح حجاب رياضي جديد يسهل على المرأة أن تمارس الرياضة وهي تشعر بالحرية ودون أي قيود تمنعها، حيث صممته بما يتناسب مع هذا الأمر.

الحجاب الخاص باللاعبات المسلمات يتكلف 35 دولار أمريكي، ومصنوع من البوليستر خفيف الوزن، مع مراعاة وجود فتحات صغيرة لتهوية الشعر.

المنتج سيتوفر بثلاثة ألوان وهي الأسود، الأسود البركاني الفاتح، والرمادي، ويتميز بعلامة نايك التي تزينه باللون الأبيض.

أكثر من لاعبة مسلمة جربت الحجاب الجديد من نايك، فالمتزلجة الإماراتية زهرة لاري عبرت عن إعجابها بهذا المنتج المريح والعملي، وكذلك العداءة المصرية منال رستم، وأيضاً رافعة الأثقال الأوليمبية الإماراتية آمنة العدّاد، وكلهن أبدين إعجابهن بالمنتج الجديد.

تعمل نايك على تصميم المنتج منذ عام، حيث إستغرق صنعه 13 شهر، ومن المقرر طرحه رسمياً في ربيع 2018، فكثير من النساء عبرن عن إنتظاره بشغف، وفقاً لآراءهن في مواقع التواصل الإجتماعي، فيما ذكر بعضهن أن نايك ليست العلامة الأولى التي تقدم مثل هذا المنتج، وأن هناك شركات أخرى سبقتها في تقديم منتجات مميزة للمرأة الرياضية المحجبة.

وقالت علامة نايك إن إنتاجها لهذا المنتج جاء بعد شكاوي للعديد من اللاعبات المسلمات حول إرتداءهن أغطية رأس غير مناسبة في المنافسات الرياضية المختلفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان