رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

7 فوائد مذهلة لزيت حبة البركة

7 فوائد مذهلة لزيت حبة البركة

المرأة والأسرة

زيت حبة البركة

كل يوم معلومة

7 فوائد مذهلة لزيت حبة البركة

وكالات 10 مارس 2017 12:30

تتجه الكثير من السيدات إلى استخدام المواد الطبيعية في العناية بالبشرة والشعر كبديل لمستحضرات التجميل التي قد تحتوى على مواد كيميائية قد تضر ببشرتهن، وفي سلسلة كل يوم معلومة نقدم لك فوائد زيت حبة البركة.

 

ومن أشهر هذه المواد الطبيعية حبة البركة والزيت المستخلص منها، ويرجع ذلك إلى ما تحتويه من فوائد وعناصر هامة تساعد على تغذية البشرة، وتحافظ على جمال الشعر.

 

إليك أهم فوائد زيت حبة البركة على الشعر والبشرة والصحة:

 

1- تقوية المناعة

 

يساعد الزيت في تقوية المناعة، والتخلص من البكتريا والجراثيم، كما أنه يعمل كمادة مضادة للالتهابات، وذلك نتيجة لاحتواء الزيت على كثير من العناصر المضادة للأكسدة.

 

2- تقوية الذاكرة

 

يمكن أن يساعد استخدام حبة البركة أو تناول جرعات من زيتها على تقوية الذاكرة.

 

3- علاج أمراض القلب والدورة الدموية 

 

للزيت دور فعال فى تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ، لذا يمكن أن يدخل الزيت فى نظام علاج الشرايين والقلب، وتحسين الدورة الدموية بالجسم.

 

4- علاج أمراض الربو والحلق

 

يمكن استخدام الزيت كعلاج لامراض الربو والتهابات الحلق ، وعلاج اللوز، كما يقى من أي إشعاعات خارجية قد تؤثر على الدماغ.

 

5- علاج الإدمان

 

يستخدم زيت حبة البركة في علاج الإدمان، وتجنب الإصابة بالاشعاعات النووية.

 

6- دور زيت حبة البركة في العناية بالبشرة 

 

- يساعد الزيت في تفتيح لون البشرة، وذلك مع المداومة على الاستعمال، كما ان الزيت به الكثير من الخصائص المرطبة التي تجعله يعمل كمرطب للبشرة ومهدىء للالتهابات.

 

- أيضًا من فوائد الزيت أنه يجعل البشرة نضرة وصحية ومتوهجة ، وذلك لانه يعمل على تفتيحها حتى دون انتاج الميلانين، الزيت يساهم فى علاج الإكزيما أيضا بفضل المواد التي تجعله يعمل كمرطب، فهو يقوم بتكوين طبقة على الجلد غير دهنيه تعمل على حمايته وتقلل الاحمرار والالتهابات.

 

وكل هذه الفوائد يمكن الحصول عليها سواء بتدليك البشرة بزيت حبة البركة أو حتى من خلال تناول الزيت فى صورة جرعات عن طريق الفم.

 

- كما يمكنكِ خلط زيت حبة البركة مع العسل يساهم في التخلص من حبوب الشباب وآثارها بفعالية كبيرة.

 

- يساهم الزيت أيضا في علاج علامات التقدم في العمر ، وتأخير ظهور آثار  الشيخوخة على البشرة.

 

7- فوائد زيت حبة البركة للشعر 

 

يساهم الزيت فى التخلص من مشكلة الصلع ، فقط باستخدامه كماسك مع الخل، فبالاستمرار يساعد هذا الخليط على الحد من الصلع، الزيت يعمل أيضًا على تقوية بصيلات الشعر ، ويجعل فروة الرأس صحية ونظيفة، الامر الذى يساعد فى نمو الشعر بصورة أفضل وبمعدل طبيعي.

 

كما أن الزيت يخلص من الحشرات التي تصيب الفروة مثل القمل ، ويمنع تكوين القشرة ، يعمل زيت حبة البركة على تنعيم الشعر ويعالج كل مشاكله، فيبدو الشعر طويلا وصحيا ولامعا، كما أن تدليك فروة الرأس بالزيت، أو خلطه مع شامبو الاستحمام، بمثابة علاج متكامل للشعر وفروة الرأس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان