رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

10 أدوات أساسية يجب توفرها في المطبخ

10 أدوات أساسية يجب توفرها في المطبخ

وكالات 09 مارس 2017 10:09

يختلف الطهاة في مهارات الطبخ وتحضير الأطعمة الشهية، إلا أنهم يشتركون ببعض القواسم المشتركة، ومن بينها استخدام مجموعة من الأدوات الأساسية التي يجب أن تتواجد في كل مطبخ بغض النظر عن مهارات الطاهي أو ربة المنزل في الطبخ.

وإذا رغبت ربة المنزل بتحضير أشهى المأكولات وأطباق الحلويات لأفراد أسرتها، فلا بد أن تقتني في مطبخها المجموعة التالية من الأدوات بحسب ما أورد وقع تيستينغ تيبل الإلكتروني:

1- المبرشة


تحتاج ربة المنزل إلى المبرشة لبرش الأجبان والليمون وبعض الخضار لتحضير وجبات الطعام والحلويات الشهية.

2- قشارة الخضار


من الضروري توفر قشارة الخضار، التي تساعد على تقشير البطاطا والجزر واللفت وخيرها من الخضروات، دون خسارة أجزاء كبيرة منها كما يحدث عند استخدام السكين للتقشير.

3- عصارة الحمضيات

 

على الرغم من توفر العديد من خلاطات الفواكه وآلات العصير في الأسواق، إلا أن عصارة الحمضيات كالليمون والبرتقال تبقى من أساسيات المطبخ للحصول على عصير طبيعي دون الحاجة إلى تقشير الحمضيات.

4- سكين الشيف وسكين التقشير


يمكن إنجاز العديد من مهام التقطيع والتقشير باستخدام هاتين السكينتين، حيث تستخدم سكين الشيف لتقطيع الخضروات واللحوم، في حين أن سكين التقشير تستخدم لأعمال التقطيع الأكثر دقة كتقطيع الثوم والبصل.

5- ملاعق وأكواب القياس


في كثير من الأحيان تحتاج وصفات الطعام إلى كميات محددة من بعض المكونات، ويبرز ذلك بشكل أكبر في إعداد الحلويات، لذلك لا بد من توفر ملاعق وأكواب مدرجة بمقياس معين لإضافة الكميات المناسبة من كل عنصر من عناصر الوصفة.

6- المصفاة

 

لا تستغني ربة المنزل عن المصفاة لغسيل الخضار والفواكه وتصفية المعكرونة وغيرها، وتتوفر في الأسواق العدد من أنواع وأحجام المصافي المعدنية والبلاستيكية التي يمكن أن تختار ربة المنزل منها حسب حاجتها.

7- ملعقة السيليكون

 

عند شراء ملاعق السكب والتحريك البلاستيكية، ينصح باختيار المزودة برأس عازل من السيليكون لتجنب احتراقها، وتستخدم لتحريك الأطعمة وكشط بقايا الطعام من الطناجر وأوعية الطبخ وغيرها من الاستخدامات المفيدة في المطبخ.

8- خفاقة البيض

 

يدخل البيض في جميع وصفات الكعك والمعجنات، ولا بد من خفق بياض أو صفار البيض قبل استخدامه، لذلك من الضروري توفر خفاقة بيض مناسبة في المطبخ.

9- الملعقة الخشبية

 

تبرز أهمية الملاعق الخشبية أثناء الطبخ في أوعية معدنية، لأن الخشب لا يتفاعل معها، بالإضافة إلى أنها لا تنقل الحرارة إلى اليدين أثناء التحريك، كما تتميز الملاعق الخشبية بشكلها الأنيق في المطبخ.

10- فتاحة العلب


في كثير من الأحيان تضطر ربة المنزل إلى شراء خضراوت أو لحوم معلبة، ويفرض هذا وجود فتاحة للعلب تسهل عملية فتح هذه العلب واستخراج محتوياتها دون الحاجة إلى اللجوء إلى وسائل أخرى غير فعالة ويمكن أن تؤذي اليدين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان