رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مكياج "النيود" لإطلالة تمنحك جمالا طبيعيا

مكياج النيود لإطلالة تمنحك جمالا طبيعيا

المرأة والأسرة

تطبيق المكياج

مكياج "النيود" لإطلالة تمنحك جمالا طبيعيا

وكالات 09 مارس 2017 08:42

يتربع مكياج "النيود" على عرش عالم الجمال في 2017، ليمنح المرأة إطلالة طبيعية تبدو معها المرأة كما لو كانت لا تضع مكياجاً، وذلك بفضل الاعتماد على ألوان تحاكي لون البشرة.

وقال فنان التجميل بيتر أرنهايم إن كلمة "نيود" تعني بالإنجليزية "عاري"، مشيراً إلى أن هذا المكياج يمتاز بأنه شفاف بحيث تبدو المرأة معه بلا مكياج.

ومن جانبه، يصف خبير التجميل بيتر شميدينجر مكياج "النيود"، الذي يطلق عليه أيضا مكياج "اللامكياج"، "بفن التجميل"، الذي يمنح البشرة إطلالة طبيعية مثالية تخلو من العيوب.

وبدوره، قال فنان التجميل هورست كيرشبيرجر إن أقلام أحمر الشفاه النيود والبودرة البرونزية تمنح البشرة خلال الصيف مظهراً طبيعياً، كما لو كانت الشمس قد طبعت قبلة على شفاه ووجنات المرأة.

ألوان مطابقة للبشرة


وأضاف كيرشبيرجر أن ألوان مكياج "النيود" لا تختلف عن لون بشرة المرأة حيث تتطابق ألوان البودرة أو الكريم مع لون البشرة، مما يمنح البشرة مظهراً موحداً ومتجانساً. لذا يلعب اختيار لون الكريم النهاري أو كريم الأساس دوراً مهماً هنا.

ولاختيار اللون المناسب، ينصح فنان التجميل أرنهايم بتجربة اللون على أحد مواضع الجسم المشابهة للون الوجه، مثل الجانب الداخلي للذراع، على أن يتم اختبار اللون حينئذ بالنظر في اتجاه ضوء النهار لأن ضوء المصابيح في المتاجر مثلاً "يبتلع" اللون، ومن ثم يبدو لون الكريم النهاري بشكل مغاير تماماً.

العناية بالشفاه


ويوصي شميدينجر بتطبيق زيت الشفاه "Lip Oil"، موضحاً أنه عبارة عن زيت عناية ذي تأثير لامع، مما يمنح الشفاه ملمساً ناعماً ومخملياً ومظهراً متلألئاً. وتماشياً مع ذلك يتم تطبيق طلاء أظافر باللون الوردي الفاتح أو المشبع أو الخوخي، كي يكتمل جمال الإطلالة الطبيعية.

ويرى كيرشبيرجر أن ظلال الجفون وأقلام أحمر الشفاه بكل درجات الوردي، ضرورة جمالية لا غنى عنها هذا الصيف لأية امرأة تبحث عن إطلالة هادئة تشع سحراً طبيعياً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان