رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لأسنان صحية .. تناولي تلك الأطعمة

لأسنان صحية .. تناولي تلك الأطعمة

المرأة والأسرة

العناية بالاسنان

لأسنان صحية .. تناولي تلك الأطعمة

وكالات 08 مارس 2017 19:25

إصابة الأسنان بالآلام الصحية من المشكلات التي تؤثر على المزاج العام للجسم مما يتسبب في صعوبة القيام بالمهام اليومية بارتياح نتيجة للآثار الجانبي لآلام الأسنان.

 

ونقدم لكِ في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي يمكنك تناولها للحفاظ على صحة الأسنان ولتجنب إصابتها بالآلام المزعجة.
 

البروكلي

ينصح أطباء الأسنان والعظام مرضاهم بتناول البروكلي لاحتوائه على نسبة عالية جدًا من فيتامين ك والذي يغذي العظام والأسنان مما يضمن لهم صحة أفضل.
 

الأسماك

يفضل الكثير من الناس تناول وجبات الأسماك المختلفة لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر العضوية التي يقل احتوائها في باقي الأطعمة، فالأسماك تساعد في الحماية من الإصابة بأعراض الاكتئاب وغيرها من الأمراض الخطيرة.

 يمكنك أن تتناولي السمك كما ترغبين لحماية أسنانك من الأخطار التي تلحق بها وخاصة الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د فهي الأفضل في  الحفاظ على صحة الأسنان والعظام.
 

الليمون

يشتهر الليمون باحتواءه على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد في ضبط نسبة الكوليسترول في الجسم كما يعمل على منع الخلايا السرطانية في الجسم وتنشيط حركة الأمعاء، كما يعمل على تقوية العظام والأسنان بشكل كبير، لذلك احرصي على تناول كوب يومي من عصير الليمون البارد لتحظي بصحة أفضل وأسنان أقوى.
 

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة أكبر من الكاكاو والذي يقلل من نسبة الإصابة بأمراض الضغط والحد من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، كما تعمل الشوكولاتة الداكنة على حماية الأسنان والحفاظ على صحتها لكن الإفراط في تناولها قد يتسبب في إلحاق الضرر بالأسنان، لذلك تناولي منها يوميًا ما يكفي فقط للحصول على الفائدة.
 

الجوز

يحتوي الجوز على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 والتي تساعد في تحسين المزاج ومكافحة أمراض السرطان وضبط مستوى الكوليسترول في الدم، كما يعمل الجوز على تقوية الأسنان لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من اللوز يوميًا ولا تفرطي في تناوله.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان