رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

5 طرق جديدة للاستفاده من بقايا الطعام

5 طرق جديدة للاستفاده من بقايا الطعام

المرأة والأسرة

الاقتصاد في المطبخ

5 طرق جديدة للاستفاده من بقايا الطعام

سندس أحمد 27 فبراير 2017 17:20

تلجأ العديد من النساء إلى إهدار الطعام وإلقاءه قبل فساده لمجرد عدم الحاجة إليه، لكن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الفرد يجب عليه أن يكون مقتصدًا في كل شيء وخاصة المطبخ.

 

لذا قدم موقع kadiningazetesi التركي، بعض الطرق والوسائل البسيطة التي تساعدك على عدم إهدار الطعام بشكل مفرط، بالإضافة إلى الاقتصاد في المطبخ، حتى تتعلمين التوفير بشكل سليم.

 

لا تلقي الخبز البايت

بعد هذا اليوم، لا تلقين في القمامة أي خبز بايت لديك، يمكنك تقطيعه إلى قطع صغيرة للغاية ثم حمصيه ورشي فوقه البهارات، ويمكنك تناوله مع الشوربة أو السلطة سيعطيه طعم لذيذ.



 

تحميص الفواكه الفاسدة

يمكنك تحميص الفاكهة اليانعة أو الفاسدة، فعلى سبيل المثال الموز يمكنك استخدامه وتحميصه في الحلويات، بدلا من إلقاءه في القمامة.



 

لا تطبخين الطعام بكميات كبيرة

هناك بعض الأشخاص يستمتعون بطهي كمية كبيرة من الطعام، حتى يظهرون بإعداد سفرة مليئة بالعديد من الأصناف، فمن الممكن أن تعدي في الوجبة الواحدة الشوربة والسلطة واللحم وقليل من الأرز أو المكرونة، ويكتفي بالإمكانيات المتاحة في منزلك لا تكثري الأصناف دون داعي.



 

اشتري منتجات تنتهي صلاحيتها مبكرًا

بعض النساء عند التسوق تشتري العديد من المنتجات التي لا تحتاجها دون تريدها لمجرد أن عليها عرض، لذا عليك شراء المنتجات التي تنتهي صلاحيتها مبكرًا حتى لا تشتري الكثير وتكوني مصرة على إعداده بسرعة.



 

استخدمي قشر الفواكه بدلا من العلاج

يمكنك استخدام قشر البرتقال في أنحاء المطبخ حتى لا تأتي الحشرات، فالنمل والبعوض يهربان من قشر البرتقال، بالإضافة إلى أنه يحمي مطبخك من الروائح الكريهة، 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان