رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تخلصي من 10 كيلو في شهرين بريجيم اللقيمات

تخلصي من 10 كيلو في شهرين بريجيم اللقيمات

المرأة والأسرة

خسارة الوزن

تخلصي من 10 كيلو في شهرين بريجيم اللقيمات

سندس أحمد 26 فبراير 2017 20:14

 ينتهي فصل الشتاء ومعه العديد من الدهون المتراكمة بداخل أجسامنا من كثرة تناول الطعام من أجل الحصول على التدفئة اللازمة، فتسعى كل امرأة لاستعادة رشاقتها مرة أخرى قبل دخول الصيف.
 

وقدم استشاري علاج السمنة ومؤسس علم اللقيمات الدكتور محمد عبد القادر الهاشمي بعض النصائح التي تمكنك من خسارة 10 كيلو جرام في أقل من شهرين، إذا اتبعت النصائح بشكل سليم.


وقال الهاشمي إن العديد من الكيلوات الزائدة تعلق بأجسادنا خلال فترة الشتاء بسبب ثقافة التغذية الخاطئة التي نتبعها المليئة بالسعرات الحرارية والدهون، ولكن هناك خطة إنقاذ هامة لاستقبال الصيف برشاقة.

وأكد أنه بإتباع النصائح التالية يمكنك فقدان 10 كيلو جرام من وزنك بدون حرمان من الطعام، وفي مدة تتراوح من شهر ونصف إلى شهرين حسب دقة التزامك بالخطوات التالية:

1- النوم مبكرا في حوالي الساعة 11 مساءًا، حيث يساعد النوم المبكر في تخفيض هرمون الجوع "الجريلين" في الجسم، وهذا يؤدي إلى تقليل الشعور بالجوع، وتقليل الشهية تجاه الطعام.

 2- الاستيقاظ في تمام السابعة صباحا، وذلك من أجل زيادة معدل قدرة الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية .

 3- تناول 2 لتر من الماء يوميا، حيث يساعد الماء على حرق الدهون بشكل قوي وفعال، وإذا كنت تعاني من صعوبة في شرب هذا القدر من الماء يمكنك تنظيمها بشرب كوب أو اثنين قبل كل وجبة صغيرة.

وقد لاحظ الهاشمي أن شرب الماء بكثرة يساعد على تنظيم الهضم ومنع الإمساك وفي نفس الوقت يحسن بكتريا "الميكروبيوتا" الموجودة في القولون، مما يساعد على إنقاص الوزن جيدا .

4- تناول 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم مثل: علبة زبادي خالية الدسم، كوب عصير طازج خالي من السكر، نصف سندوتش في حالة تواجدك بالخارج، تفاحة، بيضة .. إلخ .

5- تناول الوجبة الرئيسية عبارة عن نصف كوب من الأرز أو المكرونة أو ربع رغيف مع نصف كوب من الخضروات المطهوة في المنزل وكوب ونصف من السلطة الخضراء بالإضافة نصف كوب من الخضروات المطهية في المنزل ونصف طبق من السلطة الخضراء بالإضافة إلى البروتين "ربع فرخة أو قطعة لحمة أو سمك مشوي".

 6- تناول وجبات صغيرة من الخضروات والفواكه ذات اللون البنفسجي مثل البنجر أو الباذنجان أو الكرنب الأحمر، البرقوق الأسود، العنب الأسود، بكميات صغيرة فهذه البنفسجيات لها تأثير قوي على حرق الدهون، لأنها تحتوي على مادة الأنثوسيانين التي أثبت الهاشمي منذ ثمان سنوات أنها تنشط الدهون البنية في الجسم .

 7- الالتزام بأن تكون اللقيمة الأخيرة في تمام الساعة الثامنة مساء أو التاسعة على أقصى تقدير أي قبل النوم بساعتين، ويفضل أن تكون هذه اللقيمة ثمرة موز لاحتوائها على الميلاتونين .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان