رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعرفي على أعراض الإصابة باضطراب الأكل

تعرفي على أعراض الإصابة باضطراب الأكل

المرأة والأسرة

اضطراب الأكل

كل يوم معلومة

تعرفي على أعراض الإصابة باضطراب الأكل

وكالات 26 فبراير 2017 09:27

أوضح المركز الألماني للجودة الطبية أن هناك بعض العلامات التي تدل على الإصابة باضطرابات الأكل، منها على سبيل التفكير الدائم في الطعام أو الخجل من شكل الجسم أو تناول الطعام في الخفاء، وفي سلسلة كل يوم معلومة نقدم لك هذا الموضوع.

وأوضح المركز الألماني أن ظهور هذه العلامات يعد من الإشارات التحذيرية التي تستدعي الذهاب إلى الطبيب، وقد يظهر اضطراب الأكل في صور مختلفة مثل فقدان الشهية العصبي أو نقص في الوزن من خلال التجويع أو التقيؤ أو ممارسة الكثير من الرياضة أو تناول الملينات.

وعادةً ما يقوم المصاب بوزن نفسه كثيراً، واحتساب السعرات الحرارية، وازدياد الذعر من كونه بديناً على الرغم من نقصان وزنه. وقد يظهر اضطراب الأكل في شكل آخر وهو النهام العصبي أو ما يعرف بالبوليميا، والتي تظهر على شكل شراهة عند تناول الطعام، حيث يتناول المريض كميات كبيرة من الطعام في سرية، يتبعها شعور بالذنب وتصرفات مضادة، منها التقيؤ، والامتناع عن الطعام، واتباع نظام غذائي، وممارسة الرياضة بشكل مفرط.

وترتبط هذه الأشكال المختلفة من اضطرابات الأكل عموماً مع مشاكل نفسية وتدني تقدير الذات، وأشار المركز الألماني إلى أن العلاج النفسي يفيد عادة في مثل هذه الحالات، إلا أنه يحتاج إلى بعض الوقت، فكلما طالت فترة اضطراب الأكل، طال العلاج.

وحذر المركز الألماني من أن فقدان الشهية العصبي قد يؤدي إلى ضمور العضلات أو تساقط الشعر، وقد يؤدي القيئ المستمر إلى الإضرار بالأسنان، والمريء، كما يمكن لزيادة الوزن أن ينجم عنها آلام المفاصل وارتفاع ضغط الدم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان