رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

7 حيل ذكية للتخلص من جميع البقع المستعصية

7 حيل ذكية للتخلص من جميع البقع المستعصية

المرأة والأسرة

بقع الملابس

كل يوم معلومة

7 حيل ذكية للتخلص من جميع البقع المستعصية

وكالات 25 فبراير 2017 17:32

تتعرض الملابس من وقت لآخر لبعض البقع التي يصعب إزالتها بمساحيق التنظيف العادية، ويلجأ الكثيرون إلى مواد كيماوية يمكن أن تضر بالملابس وتتلفها، وفي سلسلة كل يوم معلومة نقدم لك هذا الموضوع.

وتوفر الطبيعة بعض الخيارات البديلة التي تساعد على إزالة مختلف أنواع البقع دون تترك أثراً على الملابس، كما أنها لا تسبب مشاكل صحية للجلد عند ارتداء الملابس التي تم تنظيفها بهذه المواد الطبيعية.

وفيما يلي مجموعة طرق وأساليب لتنظيف الملابس وإزالة البقع منها باستخدام مواد طبيعية متوفرة في معظم المنازل، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- صودا الخبز


تعتبر صودا الخبيز من أفضل الوسائل الطبيعية لتنظيف الملابس، ويمكن استخدامها لزيادة كفائة مساحيق التنظيف العادية كما أنه يساعد على تليين الأقمشة والتخفيف من رغوة الصابون.

2- الخل الأبيض


يمكن استعمال الخل الأبيض لإزالة البقع الصفراء الناتجة عن التعرق تحت الإبطين، بالإضافة إلى التخلص من بقع العفن والطعام، كما يمكن استخدامه في تنظيف وتعقيم أحواض الغسالات للتخلص من مخلفات عملية الغسيل.

3- ماء الأوكسجين


يفيد ماء الأكسيجن في التخلص من بقع الطعام ويساعد على تبييض الملابس، ويعد بديل مميز للكلور في هذا المجال، كما يمكن استعماله في إزالة طلاء الأظافر وبقايا طلاء الجدران من على الملابس.

4- عصير الليمون


يحتوي عصير الليمون على حمض الخليك الذي يعطيه القدرة على تبييض الملابس وإزالة بقع الطعام والصدأ المستعصية منها، ولكن يجب الانتباه إلى غسيل عصير الليمون بشكل فوري بعد استخدامه لإزالة البقع حتى لا يترك بقع صفراء على الملابس.

5- الملح

يمكن استعمال ملح الطعام لإزالة بقع الصدأ وعصير الفواكه وامتصاص السوائل قبل أن تتسرب إلى داخل نسيج الملابس، ويجب غسله بشكل جيد بعد التخلص من البقع.

6- بودرة الأطفال


تعد بودرة الأطفال ونشاء الذرة والطباشير من أفضل المواد الطبيعية لامتصاص بقع الزيت، وترش كمية من البودرة على البقعة وتترك عدة دقائق لتمتص كامل كمية الزيت من على الملابس.

7- البوراكس


البوراكس هو عنصر طبيعي يمكن استعماله لإزالة البقع وتنظيف الملابس، وتكاد لا تخلو أي وصفة لمسحوق تنظيف منزلي الصنع من هذه المادة، ويمكن استعماله لإزالة بقع الطعام كالكتشب والميونيز وغيرها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان