رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

9 أسباب تدفعك للسفر بعد الطلاق

9 أسباب تدفعك للسفر بعد الطلاق

المرأة والأسرة

السفر بعد الطلاق

9 أسباب تدفعك للسفر بعد الطلاق

وكالات 24 فبراير 2017 11:18

يمر الزوجان بحالة من الفراغ النفسي والعاطفي بعد الطلاق، وتبرز الحاجة إلى القيام ببعض النشاطات التي تعيد التوازن إلى حياة كل منهما، ويشكل السفر فرصة هامة لكل من الرجل والمرأة لتجاوز الطلاق" target="_blank">محنة الطلاق والمضي قدماً في حياتهما.

ويقدم موقع إليت ديلي مجموعة من الأسباب التي تجعل من السفر أمراً ضرورياً وحيوياً بعد الطلاق للتخلص من آلام الماضي والانطلاق من جديد:

1- إستعادة التوازن والثقة 


يعاني الرجال والنساء على حد سواء من حالة انعدام وزن بعد الطلاق، ويشعر المطلقون بالضياع وفقدان الهدف في الحياة، ويساعد السفر على إيجاد أهداف جديدة في الحياة، وتجاوز الآثار المترتبة على الطلاق.

2- استعادة احترام الذات


إذا كنت قد فقدت احترامك وتقديرك لذاتك بعد الطلاق، فليس أفضل من السفر والأنشطة المختلفة المرافقة له لاستعادة الثقة بالقدرات الشخصية، عبر خوض مغامرات وتحديات جديدة.

3- التعافي من آثار الطلاق


من الضروري السفر والابتعاد لبعض الوقت لتتمكن من التعافي من الآثار النفسية والعاطفية الناتجة عن الطلاق، إذ تشير الدراسات إلى أن السفر يسرع في هذه العملية بشكل كبير.

4- التعرف على أشخاص جدد


يشكل السفر فرصة مميزة للقاء ناس جدد من ثقافات مختلفة ربما يمتلكون نفس الاهتمامات، ويساعد التفاعل معهم على اكتساب مهارات جديدة والانطلاق في الحياة من جديد.

5- مشاهدة العالم من منظور جديد


تملك الفرصة بعد الطلاق للتدقيق في تفاصيل كانت غائبة عنك في الماضي، وبالتالي تستطيع النظر إلى الحياة من وجهة نظر مختلفة تزيد من معارفك الشخصية.

6- الشعور بالسلام والسكينة


يمنحك السفر فرصة إعادة التفكير في علاقتك الفاشلة بهدوء بعيداً عن تأثير الأهل والأصدقاء، بالإضافة إلى الجلوس في هدوء وسكينة.

7- بعيد عن العين بعيد عن القلب


كلما ابتعدت عن البلد الذي يعيش فيه شريكك السابق، كلما أمكنك نسيانه بسرعة أكبر وفقاً للمثل الشعبي القائل "البعيد عن العين بعيد عن القلب".

8- التقاط الصور التذكارية


كشف الدراسات النفسية أن إجبار النفس على الابتسام لالتقاط الصور التذكارية، يساعد على تحفيز إنتاج الأندروفين الذي يمنحك الشعور بالسعادة.

9- السفر بالطائرة يمنحك الشعور بالسعادة


مجرد ركوب الطائرة والسفر إلى بلاد بعيدة يمنحك الشعور بالخلوة التي تحتاجها لإعادة تقييم حياتك الماضية والتفكير بشكل جيد بالمستقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان