رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

حتى لا تفسدي ليلة زفافك

حتى لا تفسدي ليلة زفافك

سمية الجوهري 11 نوفمبر 2013 09:38

تحلم كل عروس أن تكون ملكة في ليلة زفافها.. تتوج على عرش (الكوشة) بطلّة مميزة.. متكاملة في أناقتها ورونقها.. مبهجة بألوان مكياجها.. رائعة بلفة طرحتها.. بسيطة بفستانها الأبيض الرقيق.. ناعمة ببشرتها الوردية المبتسمة.


ولكي تحصل على لقب الملكة وبجداره فعليها ألا تنسى بعض التفاصيل المهمة التي قد تفسد ليلة العمر نتيجة انهماكها الكثير قبل موعد زفافها ومنها:

 

الفستان الأبيض

كما تحلم العروس طوال عمرها بالفارس الذي سيأخذها إلى بيته بالحصان الأبيض تحلم أيضا بفستانها الأبيض حتى أصبح يوم الزفاف يساوي الفستان الأبيض بالنسبة للعروس.. ولأن الفستان من أهم الأشياء التي تبحث عنها العروس، لأنه الرمز الأساسي لأناقتها وجمالها.. فإليك خطوات اختيار الفستان:


اجعلى البحث عن الفستان المناسب من أولوياتك في ترتيب ليلة العمر، لأنه يأخذ منك وقتا وجهدا كثيرين، وحتى لا تشغلى بالك به في الأيام القليلة المتبقيه قبل الفرح.


قومي بتجربة أكثر من موديل من الفساتين الضيقة إلى الواسعة والمنفوشة، لتعرفي أيها يناسبك أكثر.


اختاري الفستان المناسب لجسمك وطولك ووزنك ولا تختاري فقط الفستان الذي يعجبك أو الفستان على حسب الموضة فقط، بل يجب أن يكون مناسبا لك ولشخصيتك.


إذا كنت ترتدين دائما ملابس محتشمة فلا تجازفي بارتداء فستان زفاف عار لأن ذلك سوف يعرضك لانتقاد المدعوين.


إذا كنت محجبة فلا تختاري فستانا مكشوفا وترتدى بدي أسفله، أو أن يتم تقفيل صدر وأكمام الفستان، لأن موديل الفستان تم تصميمه كفستان مفتوح، ومحاولات تقفيله تقلل من قيمته.


وأخيرا قومي بعمل بروفة أكثر من مرة حتى لا تتفاجئي يوم الزفاف بأي أخطاء في مقاس الفستان.


مكياج العُرس

يقع كثير من الفتيات في أخطاء عند اختيار مكياج حفل زفافها فقد تشاهد العروس مكياجا معينا وترغب في أن يكون هو ما ستظهر به في ليلة عرسها، ولكن ليس كل ما ترينه سيكون مناسبا لوجهك وطلتك التي ترغبين بها في حفل الزفاف.


لا تتسرعي في اختيار مكياج العرس، بل بادري باستشارة خبيرة التجميل قبل الحفل واختاري معها المكياج الذي يناسب شكل وجهك، ولون عينيك، وموديل فستانك.


 تأكدي من جودة المواد المستخدمة في المكياج حتى لا يسيل المكياج من الحر والحركة.


مكياجك يجب أن يكون بسيطا ولا تكون هناك زيادة في الألوان المستخدمة لأنها قد تفسد شكلك عند التصوير.


احرصي على عمل مسكات وتنظيف لبشرتك قبل العرس بفترة كافية لأنها ستضفي على بشرتك جمالا وصفاء عند وضع المكياج.


احذري استخدام "الواكس" للوجه في يوم الزفاف أو "النتوياج"، فمن الممكن أن تصاب بعده البشرة بالحساسية والالتهاب، فلا يجوز وضع الماكياج بعد الواكس، لأن مسام البشرة تكون مفتوحة، غير أن النتوياج يقضي على الخلايا الميتة للبشرة، والتي تحتاج لأكثر من يوم حتى تظهر طبيعية وغير مقشرة.

 

طرحة العروس المحجبة

•    اعلمي أن إظهار الشعر من أسفل الطرحة منظر غير مستحب، ولو أردتِ إضفاء مزيد من الإبهار يمكنك الاعتماد في ذلك على التاج فوق الطرحة والإكسسوار والتطريز.


•    يجب أن يكون تطريز الطرحة متناسقا مع تطريز الفستان، فالعروسة المحجبة يجب أن تكون لفة طرحتها مناسبة لتطريز الفستان من حيث اللون والرسمة.


•    تجنبي لفة الطرحة (المبهرجة) حتى تبرزي جمال وجهك وأناقتك، لذلك يجب مراعاة أن تكون الطرحة مناسبة لشكلك.


تسريحة الشعر

لكي تكوني مرتاحة وسعيدة ومتألقة في يوم زفافك عليك اختيار تسريحة شعر مريحة ويمكنك معرفة ذلك من خلال بروفة الشعر.


إن التسريحة المناسبة لك هي التي يمكنها أن تعكس جمالك الحقيقي وتبرز ملامحك بشكل جميل، والتي ستجعلك راضية عن نفسك كلما نظرت إلى المرآة حتى بعد عدة سنوات.


ليس المهم أن تكون التسريحة عصرية جداً بقدر أهمية أن تكون مناسبة لشكل وجهك وفستانك وملامحك، ومريحة لك لتتألقي في ليلتك كالملكة.
تسريحة الشعر والإكسسوارات التي تضعينها على رأسها لابد أن تناسب طول العريس حتى لا تظهر أطول منه.


ومن الأخطاء الشائعة أيضا تغيير لون الشعر قبل حفل الزفاف بأيام قليلة حتى يكون شكله مختلفا، فتختار العروس لون شعر ممثلة أو مطربة أو إحدى صديقاتها، وتقرر تنفيذ اللون دون الالتفات هل هو يتناسب مع لون بشرتها، أو دون إدراك الاختلاف بين لون العين ومدى تناسبها مع لون الصبغة المختارة، وهذا يوقع العروس في مشكلة في حالة تغير لون الشعر في وقت قريب من موعد حفل الزفاف.  


حذاء العُرس

ولأن لكل شيء جميل له ما يكمله.. فيعتبر الحذاء من اللمسات المهمة المكملة للفستان حتى تصبح طلة الملكة على أكمل وجه لذا:


اختاري حذاء يعبر عن ذوقك الراقي البسيط وعن أسلوبك في الأناقة.


اشتري حذاء يكون مريحا نوعا ما ولكن الأهم في هذه المناسبة هو اختيار حذاء يناسب حفلة الزفاف، ويفضل أن يكون ذا كعب عال حتى لو شيئا بسيطا لأن الكعب العالي سيعطيك الشكل والارتفاع المناسبين لحفل الزفاف مع مراعاة أن يكون مناسبا لطول العريس أيضا.

 

تفاصيل مهمة

قد تترك العروس تفاصيل مهمة قبل زفافها بأيام قليلة قد توترها أو تعوقها عن إكمال ما ينقصها في حفل عرسها لذا يجب أن تنتهي من تلك التفاصيل بفترة كافية قبل الفرح وأن تتفق مع عريسها على ذلك ومنها:


الانتهاء من تحديد المدعوين بفتره كافية حتى يتسنى لهم ترتيب مواعيدهم للحضور ولا تنسوا أحدا.


الاتفاق على تفاصيل حفل الزفاف يتم قبل موعده بفترة كافية وتكون هذه التفاصيل من اختيار العروسين فقط لأن رأيهما هو المهم دون تدخل أحد حتى لا تحدث أي "لخبطة".


لا يجب أن يكون العروسان مشغولين بأي شيء يوم الزفاف غير الاهتمام بتجهيز أنفسهما للزفاف لذلك يفضل أن يفوضا أمور الفرح لأحد من طرفهما.


إذا كان عقد القران في نفس يوم الزفاف يفضل إعطاء مواعيد الحضور للمأذون والمعازيم قبل الموعد المحدد للزفاف بساعة ونصف على الأقل لأنه أحيانا يحدث أن يأتي العروسان والزفة تكون جاهزة ولكن لم يأت المعازيم بعد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان