رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

5 نصائح لحماية الشعر الطويل من التقصف والتساقط

5 نصائح لحماية الشعر الطويل من التقصف والتساقط

المرأة والأسرة

العناية بالشعر

5 نصائح لحماية الشعر الطويل من التقصف والتساقط

وكالات 02 فبراير 2017 11:13

العناية بالشعر الطويل قد تكلف الكثير من الوقت والمال وذلك لشراء مستحضرات العناية بالشعر وحضور جلسات للعناية بالشعر في صالونات التجميل، فالشعر الطويل يحتاج عناية أكثر من الشعر القصير حتى لا يتعرض للمشكلات الجمالية التي تؤثر على جمال وجاذبية الشعر كالتساقط والتقصف وقشرة الشعر المزعجة.

 

ونقدم لكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعدكِ على العناية بالشعر الطويل في المنزل حتى توفري الوقت والمال الذي يمكنك إنفاقه في صالونات العناية بالشعر.
 

النوم

العناية بالشعر الطويل خلال النوم من أهم خطوات الحفاظ على صحة الشعر حيث يتسبب ترك الشعر دون ربطه في تشابك الشعر مما يجعله عرضة للتكسر بسهولة، لذلك قومي بربط شعرك خلال فترة النوم بشكل يسمح له بالتحرك قليلًا وتجنبي الربط الشديد للشعر، كما عليكِ باستخدام أغطية وسائد قطنية أو حريرية حتى تحمي شعرك من الأضرار الناتجة عن تشابكه مع الخامات الأخرى.
 

المياه

تناول كميات كبيرة من المياه يوميًا يتسبب في ترطيب الجسم وتخليصه من السموم المخزنه به والتي تؤثر على الصحة العامة للجسم، هذا بالنسبة للتأثير الصحي لتناول المياه.

 

 أما عن التأثير الجمالي فإن المياه تساعد على ترطيب البشرة والشعر وتحمي من الجفاف المزعج والذي يؤدي إلى تقصف وتساقط الشعر وصعوبة في نمو بصيلات شعر جديدة، لذلك قومي بتناول 8 أكواب من المياه يوميًا للحصول على شعر طويل وجذاب.
 

العناية بالشعر

لا تقومي باستخدام أدوات العناية بالشعر التي تعتمد على درجات الحرارة المرتفعة وذلك لتأثير تلك الأدوات على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، وقومي باستخدام زيوت طبيعية كزيت اللوز والزيتون لتغذية الشعر قبل النوم، ولا تهملي قص نصف بوصة من شعرك كل شهر حتى تحميه من التقصف الذي قد يتعرض له.
 

الفرشاة المناسبة

استخدام الفرشاة المناسبة يساعد الشعر على النمو ويحميه من التساقط، حيث يتسبب استخدام فرشاة شعر ضيقة في تساقط الشعر نتيجة التشابك الذي قد يصيب الشعر، لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام فرشاة شعر واسعة الأسنان ويفضل أن تكون من الخشب حتى تتجنبي التأثيرات السلبية لاستخدام الفرشاة البلاستيكية.
 

غسل الشعر

ينصح خبراء التجميل للاهتمام بالشعر الطويل عدم القيام بغسل الشعر مرات متعددة يوميًا، وذلك لتأثير غسل الشعر اليومي على كمية الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والتي تتسبب في ترطيب الشعر وتغذيته بالعناصر التي تساعده على اللمعان والقوة وتحميه من التساقط والتقصف، كما ينصح باستخدام الشامبو الجاف للعناية بالشعر ونظافته بعيدًا عن استخدام المياه والشامبو العادي الذي يؤثر على زيوت الشعر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان