رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

5 نصائح هامة للتمتع بحمل صحي ومريح

5 نصائح هامة للتمتع بحمل صحي ومريح

المرأة والأسرة

الحمل الصحي

5 نصائح هامة للتمتع بحمل صحي ومريح

وكالات 02 فبراير 2017 10:59

تعاني الكثير من السيدات الحوامل من مشكلات تعدد النصائح المتضاربة للحفاظ على سلامة الحمل وصحة الجنين، وابتاع بعض تلك النصائح قد يهدد صحة الأم والجنين.

 

ونقدم لكِ في هذه المقالة مجموعة من النصائح التي تساعدكِ على الاستمتاع بحمل صحي وخالٍ من المشكلات الصحية التي تهدد صحة الأم والجنين خلال فترة الحمل لحمل هادئ ومريح.
 

الغثيان

من المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من النساء الحوامل التعرض للغثيان والذي ينتج عن تراكم السموم بالجسم، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول الزنجبيل وتجنب بقاء المعدة فارغة.

 

قومي بتناول  كوب يومي من الزنجبيل واستمتعي بتناول الخضروات والفواكه كوجبة جانبية بين الوجبات الرئيسية للاستمتاع بنوم هادئ ويوم خالٍ من الغثيان.
 

الحركة

ممارسة الحركة خلال فترة الحمل من الأمور التي ينصح بها العديد من خبراء الحمل، فالمرأة الحامل ليست مريضة ولا يعتبر الحمل عائقًا أمام حركتها، فقد ينصح بعض الخبراء بضرورة ممارسة المرأة الحامل للتمارين الرياضية المختلفة والخفيفة لضمان حمل صحي، حيث تساعد ممارسة بعض التمارين الرياضية خلال فترة الحمل على تسهيل عملية الحمل.
 

زيادة الوزن

قد تقلق الكثير من السيدات الحوامل من مشكلة زيادة الوزن بعد انتهاء فترة الحمل نتيجة تناول العديد من الوجبات لمساعدة الطفل على النمو بالشكل السليم، هذا الأمر طبيعي فزيادة الوزن بعد الحمل أمر لا مفر منه نتيجة اضطرابات بعض الهرمونات بالجسم.

 

وينصح الالتزام بعمل الفحوصات الطبية والتحاليل اللازمة للتعرف على العناصر التي يحتاجها الجسم والزائدة عن حاجته، وهذا لا يعني الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية فممارسة الرياضة أمر ضروري للاستمتاع بجسم صحي وخالٍ من الدهون المخزنة بعد انتهاء الحمل والتي هي السبب الرئيسي لزيادة الوزن بعد الحمل.
 

العادات اليومية

لتضمني لنفسك الصحة الجيدة ولجنينك السلامة خلال فترة الحمل عليكِ بالابتعاد عن العادات غير الصحية والتي تضر بصحته وتؤثر على الجنين كالتدخين السلبي أو الإيجابي، أي عليكِ الابتعاد عن الأماكن المليئة بالدخان وذلك لتأثيرها على صحة الجنين.

 

كما عليكِ اتباع بعض العادات الصحية كتناول الخضروات والفواكه بدلًا من تناول الأغذية غير الصحية والتي تحتوي على مواد حافظة وكمية كبيرة من الدهون والسعرات الحراية وذلك لتأثير تلك الأغذية على نمو الطفل.
 

التغذية

عليكِ بتغذية جسمك بالعناصر التي يحتاجها خاصة تلك الأغذية التي تساعد على تغذية الجنين بالعناصر التي يحتاجها خلال فترة النمو، ومن تلك الأغذية الخضروات والفواكه والأغذية الغنية بالألياف والحبوب الكاملة، فتلك الأغذية ستساعدكِ على علاج مشكلة الإمساك التي تتعرض لها الأمهات خلال فترات الحمل خاصة الأخيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان