رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

5 حيل رائعة لخسارة الوزن بالشاي الأخضر

5 حيل رائعة لخسارة الوزن بالشاي الأخضر

المرأة والأسرة

الشاي الاخضر

5 حيل رائعة لخسارة الوزن بالشاي الأخضر

وكالات 01 فبراير 2017 18:09

ينصح خبراء التغذية وأمراض السمنة تناول الأشخاص المصابة بالسمنة كوب يومي من الشاي الأخضر للحصول على فوائده الرائعة والتي تساعد على التخلص من الدهون المخزنة في الجسم.

 

حيث يحتوي الشاي الأخضر على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على تخليص الجسم من السموم المخزنة به والتي تعتبر الدهون منها.

 

ونقدم لكِ في هذه المقالة حيل تساعد على خسارة الوزن أسرع عن طريق تناول الشاي الأخضر لخسارة أكيدة وسريعة للوزن الزائد.
 

السكر

قومي بتناول الشاي الأخضر بأقل كمية ممكنة من السكر، وذلك لتجنب التأثير السلبي للسكر والذي يعتبره خبراء التغذية أخطر العناصر الغذائية التي يتم تناولها بشكل يومي والتي تتسب في زيادة في الوزن بالإضافة إلى الأخطار الصحية التي قد يتعرض لها الجسم، ويمكنك تقليل كمية السكر بشكل تدريجي حتى تعتادي على تناول الشاي الأخضر بدون إضافة سكر.
 

الليمون

قومي بإضافة عصير ليمونة إلى كوب الشاي الأخضر الخاص بك يوميًا، فالليمون من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على خسارة الدهون، وذلك لاحتواء الليمون على مواد مضادة للإكسدة وفيتامينات تعمل على مكافحة تأثير الدهون السلبي على الجسم.
 

طريقة التحضير

يمكنك للحصول على كوب شاي أخضر أكثر فاعلية لخسارة الوزن قومي بوضع الشاي في المياه قبل أن تغلي وانتظري حتى تغلي المياه ثم قومي بتناوله دافئ، ويمكنك تناول الشاي الأخضر باردًا إذا كان مذاقه دافئًا غير مستساغ بالنسبة لكِ، ويفضل إضافة عصير الليمون إلى الشاي الأخضر بعد أن يبرد حتى لا تؤثر حرارة الشاي على العناصر التي يحتويها الليمون ويفقدها.
 

نكهات الشاي

قد يكون تناول الشاي الأخضر من الأمور الصعبة بالنسبة للبعض نتيجة مذاقه إلا أن يمكنك التحايل على ذلك بتناول كوب من الشاي الأخضر المضاف له النكهات اللذيذة كالياسمين أو الليمون أو النعناع للحصول على مذاق أفضل للشاي.
 

كوب واحد

لا تقومي بتناول أكثر من كوب شاي أخضر يوميًا وذلك لأن تناول أكثر من كوب قد يمد الجسم بكمية كبيرة من الكافيين التي تتسبب في الإصابة باضطرابات النوم والأرق، ويفضل تناول كوب الشاي الأخضر في الصباح بعد الانتهاء من تناول وجبة الفطور بساعة على الأقل لتجنب تأثير الشاي على العناصر التي تحتويها وجبة الفطور، كما عليكِ الحرص من تناول الشاي الأخضر على الريق حتى لا يتسبب في الإضرار بصحة المعدة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان