رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"دور المرأة في تحقيق التضامن العربي" ندوة بمعرض الكتاب 4 فبراير

دور المرأة في تحقيق التضامن العربي ندوة بمعرض الكتاب 4 فبراير

المرأة والأسرة

منظمة المرأة العربية

"دور المرأة في تحقيق التضامن العربي" ندوة بمعرض الكتاب 4 فبراير

رفيدة الصفتي 01 فبراير 2017 15:46

تحت عنوان "دور المرأة في تحقيق التضامن العربي" تعقد المرأة العربية" target="_blank">منظمة المرأة العربية ندوة ضمن فعاليات معرض الكتاب في القاهرة، وذلك ظهر السبت 4 فبراير 2017، في قاعة ضيف الشرف سلامة موسى.

 

وتهدف الندوة إلى مناقشة عدد من المحاور، وهي التحديات والمخاطر التي تكتنف الوطن العربي في الآونة الراهنة وآثارها الاجتماعية والإنسانية والسياسية والأمنية، بالإضافة إلى الأدوار الجديدة التي يمكن للمرأة العربية أن تقوم بها لدعم أوطانها ومناهضة العنف والإرهاب وعدم الاستقرار والانقسام وتحقيق التضامن العربي.

 

وأكدت السفيرة مرفت التلاوي المديرة العامة للمنظمة أنه في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها المجتمع العربي في الآونة الراهنة جراء التطرف والارهاب، والنزاعات المسلحة التي أفرزت أكبر أزمة انسانية منذ الحرب العالمية الثانية والمتمثلة في اللجوء والنزوح، كان لزاما على المجتمع العربي بكل أطيافه تقوية وتوسيع التماسك والتضامن العربي.

 

وأوضحت التلاوي أن التضامن ثقافة مجتمعية غير مقتصرة على النخب السياسية، وأن الحراك العام يمكن أن تقوم به الشعوب من خلال أشكال مختلفة للتواصل، عبر مؤسسات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات ومنظمات المرأة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان