رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التلاوي: كل التحية والتقدير للمرأة العربية في يومها

التلاوي: كل التحية والتقدير للمرأة العربية في يومها

المرأة والأسرة

السفيرة مرفت التلاوي

التلاوي: كل التحية والتقدير للمرأة العربية في يومها

رفيدة الصفتي 01 فبراير 2017 15:31

وجهت السفيرة مرفت التلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية تحيتها وتقديرها لنون النسوة بمناسبة يوم المرأة العربية.

 

وقالت التلاوي في رسالة لها: "كل التحية والتقدير للمرأة العربية المناضلة في كل مكان، والمحافظة على التضامن المجتمعي والعربي، والثابتة في مواجهة آثار وتداعيات التحولات الكبرى والأزمات العنيفة التي تشهدها المنطقة العربية للعام السادس على التوالي".

 

وأكدت المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أن المجتمع العربي "يواجه زلزال النزاعات المسلحة التي تضرب الاستقرار وتنذر بالانقسام، كما يواجه تحدي المد الإرهابي الذي لم يكتف بالضربات الخسيسة التي أصابت الأبرياء ودور العبادة في بعض الدول العربية، بل اتخذ شكلا عسكريا خطيرا في دول أخرى".

 

وأشارت التلاوي إلى ما أسفر عن ذلك من تحديات أتت في أزمة لجوء ونزوح ضخمة تشكل أكبر مأساة إنسانية تشهدها المنطقة منذ الحرب العالمية الثانية، حسب وصفها.

 

وأضافت: "تبقى المرأة العربية هي الدعامة والميزان والرابطة الأساسية التي تحفظ الجسد العربي من التفكك، وتحمي بنيته الأخلاقية والثقافية من الأفكار الرجعية المدمرة".

 

ولفتت التلاوي إلى أن المرأة "هي المربية التي تنشئ الأجيال على حب الأوطان وعلى قيم الانتماء والتسامح، وهي كذلك الناشطة التي تحفظ التضامن العربي من خلال جهودها الطوعية والاجتماعية، كما أنها المثقفة والمبدعة والإعلامية التي تغرس ثقافة الانتماء وتحذر من عواقب التفتت والانقسام".

 

وكررت السفيرة تحيتها للمرأة العربية في كل موقع، موجهة لها رسالة خاصة: "رغم محنتك فعليك أنت نعول لتحقيق التضامن وحماية الأمن القومي العربي في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الأمة العربية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان