رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حتى لا يصاب طفلك بفقدان السمع .. احذري من هذا الصوت

حتى لا يصاب طفلك بفقدان السمع .. احذري من هذا الصوت

المرأة والأسرة

فرقعة البالونات

كل يوم معلومة

حتى لا يصاب طفلك بفقدان السمع .. احذري من هذا الصوت

وكالات 01 فبراير 2017 15:13

حذر باحثون كنديون من خطورة صوت فرقعة البالونات العالي على حاسة السمع بالنسبة للأطفال، إذ قد يؤدي إلى الإصابة بضرر دائم في السمع منذ الصغر، وفي سلسلة كل يوم معلومة نعرض لك هذا الموضوع.
 

وشدد الباحثون في جامعة ألبرتا الكندية على أن صوت فرقعة البالونات يفوق بكثير صوت بندقية الصيد المرتفع، لاسيما في الحفلات وأعياد الميلاد والمناسبات، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقام الباحثون بقياس مستوى شدة الصوت الصادر من فرقعة البالونات باستخدام الدبابيس عن طريق ميكروفون عالي الضغط أثناء ارتداء أوقية أذن، فتبين أن شدة صوت فرقعة البالون بلغ 168 ديسيبل، أي أعلى من الصوت الصادر من بندقية صيد عيار 12 بنحو 3 ديسيبل.

وتفيد نصائح وإرشادات المبادئ التوجيهية للصحة والسلامة بأن الحد الأقصى لشدة الصوت المسموح التعرض لها 140 ديسيبل، أي يجب ألا يتجاوز الشخص هذا المعدل، وإلا عرض حاسة السمع لديه للخطر، وينطبق هذا الأمر سواء على البالغين أو الأطفال.

وأسدى الباحثون نصيحة للوالدين بضرورة عدم تعرض أطفالهم لضجيج فرقعة البالونات خلال الحفلات والمناسبات وأعياد الميلاد، شريطة ارتداء أوقية أذن لحماية حاسة السمع لديهم وحفاظاً على طبلة الأذن من الأذى والضرر الدائم. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان