رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

10 صفات مشتركة تجمع عشاق السفر

10 صفات مشتركة تجمع عشاق السفر

وكالات 01 فبراير 2017 12:05

في الوقت الذي تفرض فيه طبيعة عمل البعض وظروف حياتهم عليهم السفر والترحال من وقت لآخر، يجد آخرون متعة كبيرة في السفر والتنقل من بلد لآخر بحثاً عن المغامرة واستكشاف المجهول.

ويشترك عشاق السفر بمجموعة من الصفات التي لا يمكن لأحد امتلاكها غيرهم، ومن الصعب على الآخرين فهم تصرفاتهم وميولهم المدفوعة بحب السفر والبحث عن المغامرة أينما وجدت.

وفيما يلي مجموعة من الأشياء والصفات التي لا يمكن لأحد أن يدرك معناها سوى عشاق السفر بحسب ما أورد موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- التعلق بالخرائط


تبدو الخرائط بالنسبة للبعض مملة وتذكر بدروس الجغرافية في المدارس، إلا أن عشاق السفر ينظرون إليها بطريقة أخرى، فهي الهواء الذي يتنفسون من خلاله، والدليل الذي يرشدهم في رحلاتهم.

2- الإدمان على المغامرة


يدمن عشاق السفر على البحث عن المغامرة والسعي وراءها أينما وجدت، ولا يمكن انا يعيشوا دون مغامرة. فالبحث عن كل جديد هو هدفهم في الحياة.

3- إنفاق جميع المدخرات


لا يتردد عشاق السفر في إنفاق جميع مدخراتهم على السفر وشراء التذكارات والهدايا، فليس هناك أهم من السفر بالنسبة لهم لإنفاق أموالهم.

4- لا يخافون من التهديدات


على الرغم من حوادث القتل والاختطاف المتكررة التي يتعرض لها السياح في أنحاء العالم، إلا أن عشاق السفر لا يخشون من التهديدات التي يمكن أن تعرض حياتهم للخطر.

5- بناء الصداقات بسهولة


يتعامل عشاق السفر مع الغرباء على أنهم أصدقاء، ولديهم القدرة على بناء الصداقات بمنتهى السهولة، فهم أشخاص اجتماعيون بطبعهم.

6- الشعور بالسعادة عند حجز التذاكر


يكون عشاق السفر في قمة السعادة عند التخطيط لكل رحلة وحجز التذاكر والشروع في الاستعداد للسفر، لأن حياة التنقل والبحث عن المغامرة في أماكن مجهولة تستهويهم أكثر من حياة الاستقرار.

7- عدم الخوف من الأمراض والأوبئة

 

يختلط السياح بأشخاص من بلدان عديدة، مما يجعلهم عرضة للإصابة بالأمراض والأوبئة والتقاط العدوى، إلا أن ذلك لا يثنيهم عن رغبتهم بالسفر.

8- حزم الحقائب بمهارة

 

يدرك عشاق السفر من خلال خبراتهم في السفر ما يحتاجون إليه في كل رحلة، وبالتالي لن يحتاجوا لوقت طويل في حزم الحقائب، فهم قادون على حزمها قبل الرحلة بدقائق.

9- التعامل مع اضطرابات الرحلات الجوية


بعد عدة رحلات على متن الطائرة، يكتسب عشاق السفر خبرة في التعامل مع الاضطرابات الجسدية والنفسية للرحلات الجوية، ويصبح لديهم قدرة كبيرة للتعامل مع هذه الاضطرابات.

10- عدم الاكتفاء من السفر


بمجرد العودة من إحدى الرحلات السياحية، يبدأ عشاق السفر التفكير بالرحلة القادمة، فهم لا يكتفون من السفر، ويشعرون أن حياتهم الفعلية تكمن في ممارسة هذه الهواية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان