رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 نصائح تخلصك من دهون الأرداف والفخذين

5 نصائح تخلصك من دهون الأرداف والفخذين

المرأة والأسرة

دهون الارداف والفخذين

5 نصائح تخلصك من دهون الأرداف والفخذين

وكالات 29 يناير 2017 22:26

السمنة وتراكم الدهون بالجسم من أكثر الأشياء المضرة بالفرد على الصعيد الجسدي والنفسي، ومن أكثر المناطق بالجسم عرضة لتراكم الدهون بها هي منطقة الارداف؛ ويرجع السبب في ذلك إلى أن هذه المناطق بها عضلات أكثر راحة عن غيرها بالجسم بسبب قلة الحركة بها مثلها كعضلات البطن السفلى والفخذين.

 

وفي هذا المقال نقدم لكِ أهم اسباب تراكم الدهون بهذه المناطق وكيفية التخلص منها بسهولة.
 

أسباب تراكم الدهون بالارداف والفخذين

 

1- اتباع نظام غذائي غير صحي وعادات خاطئة في تناول الطعام كتناول وجبات سريعة بكثرة، وأطعمة بها مواد دهنية كثيرة.

 

2- وجود زيادة في نسبة إفراز هرمون الأنوثة بالجسم، وليس فقط عند الرجال ولكن عند النساء أيضًا، الأمر الذى يجعل الماء يُخزن في الجسم، ويؤدي إلى امتلاء الأرداف.

 

3- عدم بذل مجهود كبير، وقلة الحركة، الأمر الذى يسبب زيادة الخلايا الدهنية في الأرداف، فيصبح إفراز الدهون بها يصل إلى (50%) من الدهون .

 

كيف يمكن التخلص من الدهون المتراكمة في الأرداف والفخذين ؟ 

 

1- الرياضة من أهم الاشياء التي تساعد على استعادة رشاقة الجسم، ومن أكثر الرياضات التي تؤثر على منطقة الأرداف هي رياضة المشى السريع، فالاستمرار على نظام رياضي يتضمن ساعة من المشي، ونصف ساعة من الهرولة " المشي السريع" له مفعول ممتاز في حرق دهون الأرداف.

 

2- تجنب تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة دهون عالية كالسمن والزبد، ايضا تجنب اللحوم الحمراء، السكريات، الحلويات، الجبن بمختلف أنواعه، الملح، المقالي، المعجنات، أيضًا يجب تجنب تناول الموز؛ حيث أنه يقوم بزيادة ترسيب الدهون في الأرداف والفخذين.

 

3- تناول الفجل الأبيض فهو من أكثر المواد الهامة المستخدمة في انقاص الوزن الزائد ودهون الأرداف، فهو مسهل لعملية حرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة.

 

4- الكافيين والمشروبات التي تحتوى على نسبة كبيرة منه، والمشروبات الغازية، يجب الابتعاد عنها، لأنها مسببات رئيسية فى زيادة الدهون بالأرداف.

 

5- ينصح بتناول أنواع مناسبة من الفواكه لتقليل دهون الأرداف ومنها البرتقال والجريب فروت والتوت فجميعها فواكه تمتاز بانخفاض سعراتها الحرارية، كما أن بها نسب من السكريات التي يحتاجها الجسم، دون أن تسبب زيادة فى الوزن.

 

من الوصفات التي يمكن استخدامها أيضًا للتخلص من دهون الأرداف، استخدام خليط من القهوة العربية أو التركية مع القليل من الماء الدافىء، وبعد ذلك يتم وضع هذه العجينة على الأرداف، حتى تجف ثم تفرك فى اتجاهات دائرية وبعدها تغسل، وتساعد هذه الوصفة في التخلص من الدهون بالإضافة إلى تنعيم البشرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان