رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كيفية تخزين الأحذية دون أخطاء

كيفية تخزين الأحذية دون أخطاء

المرأة والأسرة

تخزين الأحذية

كيفية تخزين الأحذية دون أخطاء

وكالات 08 ديسمبر 2016 11:54

قدمت خبيرة من رابطة صناعة الأحذية "دي إس آي" كلاوديا شولتس مجموعة نصائح مثمرة وحلول عملية تتعلق بكيفية تخزين الأحذية داخل المنازل.

 

وأحد الحلول العملية هي الحصول على خزينة أحذية حتى ولو كانت قطعة الأثاث الأقل جاذبية في مدخل المنزل، واختيار خزينة متينة وذات تهوية جيدة، حيث يجب ألا تكون أبوابها تغلق بإحكام مثل الثلاجة، حيث تساعد فتحات التهوية على الجانبين في تدوير الهواء.

ولتقليل تراكم الرائحة لا تضع زوج من الأحذية مباشرة في الخزينة بعد خلعها من القدمين.

وتضيف شولتس "تركهما في الهواء لأربعة وعشرين ساعة فكرة جيدة بشكل عام". ووضع معطر جو، ليمونة أو بطرمان من حبوب القهوة داخل الخزينة سوف يساعد أيضاً.

وهناك سبب أخر جيد للحصول على خزينة أحذية وهو أنها سوف تحمي أحذيتك من الأشعة فوق البنفسجية والغبار.

ولا يهم ما إذا كنت ستختار خزينة مفتوحة أو مغلقة، فتنظيم المساحة المتاحة فيها ضروري.

وإلقاء الأحذية بإهمال أو تكديسها داخل الخزينة يبعد قطعة الأثاث هذه عن هدفها. وسوف تصبح الأحذية غير لائقة وسوف ينتهي الحال بنسيانك أنك تملك الحذاء البعيد عن النظر.

وتنصح مدربة أسلوب الحياة ريتا شيلكه بالقيام بانتظام بتصفية الأحذية القديمة أو تلك التي لم تعد تلقى قبول. وتنصح أيضاً بأن تبقي في مدخل المنزل الأحذية التي تستخدم يومياً.

ويتعين وضع الأحذية التي يتم ارتدائها من حين لأخر في مكان خاص مثل رف منفصل في خزينة الملابس.

وتنصح شيلكه قائلة "يجب تصنيف الأحذية قطعاً وفقاً للمناسبة التي ترتدى فيها". والتصنيف أيضاً على أساس الموسم فكرة جيدة أيضاً.

وللتخزين لفترة طويلة، لا يجب إبقاء الأحذية في صناديق أو أكياس بلاستيكية إنما في حقائب من القماش تسمح بنفاذ الهواء. وأعمل على تنظيف الأحذية وتلميعها قبل تخزينها لفترة طويلة من الوقت وإلا ستجدها بعد ذلك قد أصابها العفن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان