رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

6 وصفات طبيعية تخلصك نهائيًا من الهالات السوداء

6 وصفات طبيعية تخلصك نهائيًا من الهالات السوداء

المرأة والأسرة

الهالات السوداء

6 وصفات طبيعية تخلصك نهائيًا من الهالات السوداء

وكالات 07 ديسمبر 2016 10:36

أول مايلفت الانتباه لأى وجه هو شكل العينين، فجمال العيون يضفى بريقًا جذابًا على وجهك، وإصابتك بالهالات السوداء يسرق منكِ بريق عينيكِ ويمنحكِ مظهرًا غير صحي.

 

والهالات السوداء تعني حدوث انتفاخ حول العينين واسمرار واضح بمحيط العينين، فقد يظن البعض بأنكِ مريضة عند وجود هذا الانتفاخ حول عينيك.

 

ولأن الوقاية خير من العلاج فسوف نستعرض في هذا المقال كيف يمكننا تجنب الإصابة بالهالات السوداء، حيث أنه من المهم معرفة أسباب ظهورها والوصفات الطبيعية التي تساعد فى الحد منها بكل أمان.

 

أسباب ظهور الهالات السوداء حول العين

 

- السهر من أهم الأسباب التي تؤدى إلى وجود هالات أسفل العيون أو حولها .

 

- التدخين شىء قاتل وضار ويسبب أمراض جسيمة وإن كانت الهالات السوداء هى أقل ضرر وأول ضرر يؤدى إليه التدخين .

 

- سوء التغذية عامل مهم جدا فى الإصابة بالهالات، فعدم الحصول على الكمية التي تكفى الجسم من الحديد والفيتامينات يؤدى إلى انتشار الهالات حول العيون.

 

- الاكتئاب والحزن الشديد الذى لن يسلم منه جميع أعضائك بل وسينعكس أيضا على وجهك ويطفى بريق عينيك ويحيطهما بخطوط سوداء وانتفاخات.

 

هل يمكن أن تشير الهالات السوداء إلى وجود إصابة بأمراض أخرى؟

 

أسفل العين منطقة رقيقة جدا لا يوجد بها دهون أو غدد، لذا فهي من أفضل المناطق التي تعكس لون الدم، وظهور هالات سوداء بهذه المنطقة يعني وجود تعكر شديد بلون الدم وهذا يعنى أن الدم محمل بمواد سامة مثل ثانى أكسيد الكربون.

 

لذا سنلاحظ فى حالة الإصابة بالإمساك على سبيل المثال ازدياد الهالات السوداء، حيث أن الإمساك يؤدى إلى كثرة كمية الغازات السامة التي يكون محمل بها الدم بالأضافة إلى الفضلات السامة المخزنة بالجسم. 

 

ولكن عند التخلص منها يختفى غاز ثانى أكسيد الكربون من الدم ويزول تعكر لونه ويحل الاكسجين محل ثانى أكسيد الكربون فيعود لون أسفل العينين إلى طبيعته، من هذا نستنتج أن زيادة نسبة الأكسجين في الدم طريقة مثلى للتخفيف من الهالات.

 

طرق التخلص من الهالات السوداء 

 

زيت اللوز

يعد استخدام زيت اللوز وصفة رائعة للقضاء على الانتفاخات فهو غاز هام خصوصًا للبشرة الحساسة.

 

الخيار

 استخدام الخيار يساعد بنسبة كبيرة على تفتيح منطقة العين وله فوائد رائعة فى انعاش وتهدئة البشرة.

 

الطماطم

استخدام ماسك الطماطم مفيد أيضا للعيون ولعلاج الهالات السوداء.

 

البطاطس

البطاطس الجافة واستخدامها من ضمن الروتين اليومى للعناية بالبشرة له تأثير مبيض على الجلد ويزيل البقع والانتفاخات والهالات السوداء.

 

الليمون

استخدام الليمون من ضمن الأمور الهامة والناجحة فى القضاء على الهالات.

 

ثانيا استخدام الكريمات والليزر 

توجد فى الأسواق العديد من كريمات التبييض ووسائل التقشير الكيميائية وعلاج الهالات السوداء كما يمكن استخدام العلاج بالليزر كوسيلة سريعة وفعالة للتخلص من الهالات السوداء.

 

 ويوجد أيضا خيارات جراحية لعلاج تلك الهالات، وهناك حل أيضا حقق نجاح محدود وهو عن طريق حقن ثانى أكسيد الكربون تحت الجلد مرة أسبوعيا لنحو شهرين، وتناول فيتامين C بشكل مستمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان